جامعة الكويت

رئيس جمعية «الشريعة»: قلة القاعات وراء تكدس الطلاب في المحاضرات

 

أكد رئيس جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت أحمد العازمي أن هناك تضخماً في اعداد الطلبة، مقارنة بالطاقة الاستيعابية للقاعات الدراسية في كلية الشريعة، لافتا إلى ان قلة اعداد القاعات ادت الى تكدس اعداد طلبة الشريعة في المحاضرات.

وتابع العازمي، في تصريح أمس لـ«الجريدة»، أن الأكثر تكدسا هم فئة الطالبات، لأنهن يبلغن قرابة الـ3 آلاف طالبة مقابل ألف طالب في الكلية، مبينا ان هناك موازنة في توزيع الطلبة على الشعب الدراسية من ادارة الكلية، ولكن المشكلة الاساسية في عائق التسجيل ترجع الى قلة سعة القاعات الدراسية.

وكشف أن تسجيل المقررات العامة المشتركة مع جميع الكليات هي الأكثر ضغطا على التسجيل في عملية استكمال الجداول الدراسية «باي فورس»، لأن هناك الكثير من الطلبة يرغبون في التسجيل في تلك المقررات.

وذكر أن الفترة الصباحية هي أكثر الاوقات إقبالا على عمليات التسجيل، التي تنطلق من الساعة 9 صباحا حتى الواحدة ظهرا، وتعتبر أحد الأسباب التي يكون فيها ضغط على عمليات تسجيل المقررات الدراسية، لأن الجميع من الطلبة يرغب في التسجيل والانتهاء بشكل اسرع، حتى لا يقع في مشكلة الشعب الدراسية المغلقة، بينما الفترة المسائية في عمليات تسجيل المقررات الدراسية لا يوجد عليها ميول من الطلبة.

وأضاف العازمي أن الجمعية تعمل جاهدة على تذليل كل العقبات امام الطلبة وتوفير كل متطلباتهم والمطالبة بحقوقهم وتحقيق المكتسبات الطلابية، متمنياً لهم التوفيق والسداد والاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock