قسم السلايدشوأخبار منوعة

برنامج “مهندسات الكويت” يحتفل بختام الدفعة الثانية

  • نجح البرنامج بتدريب 90 مهندسة كويتية منذ إطلاقه في العام 2017

 

احتفلت شركة ليماك للإنشاءات الكويت اليوم بختام الدفعة الثالثة من برنامجها التدريبي المخصّص لطالبات الهندسة الطموحات، برنامج مهندسات الكويت.

 

أطلقت شركة ليماك هذا البرنامج الميداني في مايو 2017 وهو برنامج مهني مشترك مخصص للطالبات الكويتيات والخليجيات في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بالتعاون مع جامعة بوغازيتشي التركية. يرتكز البرنامج التدريبي مهندسات الكويت على تدريب الطالبات في مختلف التخصصات من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بمجمل 200 ساعة تدريبية مقسمة على تسعة محاور، والذي تم تطويره بهدف تزويد الطالبات بالمهارات اللازمة للنجاح في عملهن الهندسي في المستقبل.

 

هذا وتشمل أنشطة البرنامج على ورش العمل والندوات والتدريب الميداني والزيارات الميدانية لمشاريع ليماك في الكويت بما في ذلك مشروع مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي، بالإضافة إلى مجموعة دورات تدريبية قدمها أساتذة وخبراء من جامعة بوغازيتشي وشركة ليماك للإنشاءات. كما تشمل المواضيع المطروحة خلال الفصل الدراسي كل من السلوك التنظيمي، العالم الرقمي، بيئات الأعمال، تمكين المرأة، نماذج التمويل، التخطيط للمشروع، الاتجاهات الجديدة في الاقتصاد العالمي، الإدارة الاستراتيجية، واستدامة الشركات وغيره الكثير.

 

وقال المدير الإقليمي في شركة ليماك للإنشاءات الكويت، السيد/ كيهان بغدادتلي: “يسرنا أن نحتفل اليوم بإتمام الدفعة الثالثة من برنامجنا التدريبي “مهندسات الكويت” الذي نثمّن من خلاله جهود المهندسات الشابات وتفانيهنّ. فمن خلال هذا البرنامج نهدف إلى مساعدة المهندسات الكويتيات على بلوغ أهدافهم المهنية وتجهيزهنّ ليكونوا أفراداً مؤهلين ومتمكنينَ وعلى استعداد لإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد. لذا نتجمع اليوم للاحتفال بتخريج 25 مهندسة متمكنّة من تولي زمام المهنة، وأود أن أهنئ هؤلاء الشابات على نجاحهن وأتمنى لهن حظاً سعيداً في مهنهِن المستقبلية.”

 

وعند استكمال البرنامج بنجاح، ستحصل الخريجات على شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا وإدارة الأعمال (BTEC) للإدارة والقيادة المعتمدة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وشهادة من مركز التعلم مدى الحياة (BULLC) من جامعة بوغازيتشي، وشهادة التدريب الميداني من جامعة الكويت.

 

ومن الجدير بالذكر أنّه قد تخرجت 24 مهندسة من الدفعة الأولى للبرنامج في مارس 2018، وتخرجت 30 مهندسة من الدفعة الثانية للبرنامج في أبريل 2019، في حين تم تعيين العديد منهنّ لدى شركة. علماً بأنّه تم إطلاق الدفعة الثالثة من البرنامج وبدأت المحاضرات في 15 سبتمبر وانتهت في 7 ديسمبر 2019 بتخريج 25 مهندسة.

 

تهدف شركة ليماك للإنشاءات، التي تقوم بتنفيذ مشاريع إنشائية رائدة في الكويت أبرزها مشروع مطار الكويت الجديد (مبنى الركاب 2)، إلى مساندة النساء وتفعيل دورهنَ في مجال الهندسة والإنشاءات. وينبع دعم الشركة للمهندسات الكويتيات من الجهود التي تبذلها في المنطقة لإضافة قيمة دائمة للمجتمع من خلال دعم فرص التعليم في مجال الإنشاءات والهندسة والعمارة وإدارة المشاريع. هذا وقد قامت الشركة بهذه المبادرة عقب نجاح برنامجها المشابه “مهندسات تركيا” الذي أطلقته في العام 2015 لأهداف مماثلة تشمل تأهيل المهندسات وتشجيع انخراطهّن في العمل الهندسي الميداني.

 

كما يشار إلى أنّ مجموعة شركات ليماك القابضة، الرائدة على مستوى العالم في مجال الإنشاءات وإدارة مشاريع البنية التحتية، تشغّل عدداً كبيراً من الأنشطة في أكثر من 17 دولة من خلال أكثر من 80 ألف موظف في مختلف القطاعات، بما في ذلك السياحة والإسمنت والطاقة والبنية التحتية وإدارة وتشغيل المطارات وإدارة الموانئ والمواد الغذائية والطيران. وقد تم إدراج شركة ليماك في قائمة “أفضل 250 شركة مقاولات دولية” ضمن قائمة العام 2019 التي نشرتها مجلة “إنجينيرنج نيوز ريكورد” “Engineering News Record”، وأيضاً تم تصنيفها كواحدة من أسرع ثلاث شركات إنشاءات نمواً في العالم من قبل مجلة “إنترناشيونال كونستراكشن إندستري” “International Construction Industry”.

 

للمزيد من المعلومات عن برنامج مهندسات الكويت، يرجى زيارة الصفحة الإلكتروني www.kuwaitsengineergirls.com أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي على KWEngineerGirls@. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock