الجامعات الخاصة

المخيزيم: «الجامعات الأسترالية» متلائمة مع احتياجات سوق العمل

أكد وكيل وزارة التعليم العالي، د. صبيح المخيزيم، أن الجامعات الأسترالية متميزة، وتتسم بتنوع التخصصات وملاءمتها لاحتياجات سوق العمل، بما جعل أستراليا وجهة تعليمية لكثير من الطلبة، سواء كانوا مبتعثي وزارة التعليم العالي أو الدارسين على نفقتهم الخاصة.

وتابع المخيزيم، خلال حفل الطلبة الخريجين من الجامعات الأسترالية، الذي نظمة اتحاد الطلبة مساء أمس الأول بفندق الريجنسي، أن الكويت حاضنة ومستعدة لانخراط الخريجين في سوق العمل، لافتا إلى أن حصيلة التعلم هي ليست فقط شهادة يحصل عليها الطالب، وإنما الفيصل في هذا الأمر هو سوق العمل الذي يوضح الطالب الذي اكتسب بالفعل علما ومهارة عن غيره من الطلاب.

وأوصى المخيزيم الخريجين والخريجات بإتقان العمل والاخلاص في أدائه، والاستمرار في التحصيل العلمي للحصول على الماجستير والدكتوراه، بما يعود بالنفع والفائدة على بلدنا الحبيب الكويت.

وأشار المخيزيم الى أن ارتقاء المجتمعات يعتمد على ارتقاء ثقافة أفراد تلك المجتمعات ومدى اكتسابهم العلم والتحصيل العلمي، مؤكدا أن على الخريج أن يكتسب مهارة التعلم مدى الحياة، وهي مهارة معتمدة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة في نوفمبر 2017 كأحد أبرز المهارات المطلوبة للقرن الحادي والعشرين.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أستراليا، سليمان الأمير، أن الاتحاد يبذل قصارى جهده لخدمة الجموع الطلابية، بهدف الارتقاء بالوطن، من أجل أن يكون في مصاف الدول المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock