أخبار منوعة

العتل: جمعية المهندسين تواصل جهود المتطوعين والمتطوعات لتحقيق خطط “كويت 2035” في مجالي الطاقة والطاقة المتجددة والتنمية البشرية

ذكر رئيس جمعية المهندسين م. فيصل العتل أن جمعية المهندسين الكويتية تواصل جهود المتطوعين والمتطوعات لتحقيق ما تصبوا إليه الكويت في إطار خططها التنموية “كويت 2035” في مجالي الطاقة والطاقة المتجددة والتنمية البشرية في كل مجالاتها.، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر وهذه الرعاية الكريمة من سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه تؤكد اهتمام دولة الكويت بالبحث العلمي وتطلعها إلى أن يكون العلم ملاذاً حقيقياً.

ونوه العتل أن المساهمة في هذه الأعمال العلمية واجب يمليه علينا حب الوطن وأن المهندس الكويتي سيبقى رقماً صعباً في كل المعادلات التي يجب تحقيقها على طريق التنمية في الكويت سواء من خلال عمله الرسمي أو من خلال عمله التطوعي في أروقه جمعية المهندسين الكويتية.

وبين  أن هذا المؤتمر هو السابع في سلسة مؤتمرات الطاقة التي انطلقت منذ العام 1998 برعاية سمو ولي العهد، وهو الأول الذي أتيحت الفرصة لمشاركة المجتمع المدني فيه بالشراكة مع “آشري” والمؤسسات العلمية العملاقة في الكويت وممثلي المؤسسات العلمية الخارجية.

وذكر أن فعاليات المؤتمر انطلقت قبل أن ينعقد رسمياً ففي اليومين الماضيين كان هناك دورتين تدريبيتين شارك فيها أكثر من (60) مهندساً ومهندسة وفي اليوم الأخير سيكون هناك برنامج تدريبي ثالث، مشيرا إلى مساعي الجمعية وعملها الدؤوب حتى يتم تدريب جيل قادر على مواجهة تحديات الطاقة وأن العنصر البشري يبقى هو الثروة الحقيقية والمحرك الرئيسي لهذه الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock