أخبار منوعة

“التواصل” نظم ملتقى حضاري للجاليات الغربية

  • حضره لفيف من السفراء والدبلوماسيين الغربيين

 

  في إطار سعي الجمعية الكويتية للتواصل الحضاري لتعزيز التعاون وتقوية الروابط مع ضيوف دولة الكويت من الجاليات الغربية و تفعيل لغة الحوار البناء الهادف بين الحضارات والشعوب، نظم مركز تايزالتابع لجمعية الكويتية للتواصل الحضاري ملتقى الجاليات الغربية بديوانية الدعيج. 

 

  وفي هذا الصدد قال مدير عام الجمعية الكويتية للتواصل الحضاري د. جمال الشطي : شارك الفعالية لفيف من السفراء والشخصيات الدبلوماسية وطلبة اللغة العربية يمثلون عدة دول منها  أمريكا وفرنسا وبريطانيا وهولندا واسبانيا وتركيا وكندا والهند وسيراليون وبولندا) زاد عددهم عن 35 مشارك ومشاركة. حيث كان في استقبالهم المهندس/ عبد العزيز الدعيج والذي رحب بالوفد الزائر في بلد الإنسانية الكويت.

 

وأكد الشطي أن المركز يهدف من خلال هذه الأنشطة تعريف ضيوف الكويت  بلغتنا العربية و بعادات وتقاليد المجتمع الكويتي ، وتاريخهم وثقافتهم، ونشرح لهم كذلك الدور الرائد الذي قام به أجدادنا العرب ونبين لهم اسهاماتنا الحضارية الراقية في شتى الميادين والعلوم كالطب والفيزياء والفلك والرياضيات والهندسة وغيرها من العلوم الأخرى، فكثير من ضيوفنا الغربيين يقدم الكويت للعمل أو للعلم ويمكث سنين ولا يعرف عن الكويت الكثير ، لذا فنحن نحرص على أن نستضيفهم في هذه الأجواء الصحية ونتبادل معهم الحديث ونشعرهم بالمحبة التي نتقاسمها مع الجميع.

 

وختاماً تقدم الوفد الزائر بشكر الدعيج على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والحفاوة البالغة التي حظي بها أثناء الزيارة والتي تعكس بدورها الأخلاق الراقية التي جبل عليها أهل الكويت والتي تستمد أصلها من الدين الإسلامي الحنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock