أخبار منوعة

أسيل المسعد لـ «أكاديميا»: تعزيز دور المرأة مجتمعياً وأبرز دورهنّ في مؤسسات الدولة

انطلاق ملتقى «المرأة في في مجال علم البيانات» في التطبيقي غداً

تحليل المعلومات والبيانات في المجال الصحي لمساعدة المسؤولين لاتخاذ القرارات الصحيحة

أكاديميا/ التطبيقي – خاص

برعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف وبالشراكة مع جامعة ستاتفورد الأميركية ينطلق صباح غد ملتقى (المرأة في في مجال علم البيانات) بمشاركة نخبة من رائدات العمل المجتمعي في مجال علم البيانات بالدول العربية والأجنبية.

وقالت المسعد في تصريح لـ «أكاديميا» إنَّ فكرة الملتقى نابعة من جامعة ستاتفورد حيث يقام في أكثر من ٢٠٠ مدينة عالمية، لإلقاء الضوء على السيدات الرائدات في مجال علم البيانات وأبرز دورهن في هذا المجال، وكيفية الإستفادة منهن في هذا المجال.

وأضافت المسعد إنَّ اختيار هيئة التعليم التطبيقي والتدريب هذا العام لانطلاق الملتقى جاء تعزيزاً لدور الهيئة وإيمانها بدور المرأة في المجتمع وخاصة التعليم وعلم البيانات، مشيرة وبصفتها مسؤولة من جامعة ستاتفورد الأميركية اقامة هذا الملتقى بالتطبيقي، ومعها الأستاذة معصومة بوشهري من معهد الاتصالات والملاحة كسفير للمرأة.

وأوضحت أنَّ الرائدات المتخصصات في مجال علم البيانات سيتحدثن عن أبرز مشاريعهن خلال هذا العام في جهات عملهن سواء كانت حكومية أو قطاع خاص، لافتة إلى أنّه ونظراً للظروف الراهنة الخاصة بانتشار فيروس كورونا، فإنَّ معظم البيانات ستتعلق بتسليط الضوء على البيانات والإحصائيات الصحية وتحليلها، وبناء عليها ستتخذ القرارات.

وقالت المسعد إنَّ أي قرار يحتاج إلى بيانات ومعلومات وتحليلها لاتخاذ القرار الصائب، وهذا ما يعمل عليه الملتقى بتوفير كافة الاحصائيات والبيانات الصحيحة للاسهام في اتخاذ القرارات، وهناك أمثلة كثيرة على هذا باتخاذ الحكومة قراراتها بشأن الحظر والعزل المناطقي بناء على تحليل البيانات المقدمة والاحصائيات.

وأشارت المسعد إلى مشاركة نخبة كبيرة من رائدات العمل النسائي منها د. فاطمة بوجروة والحديث عن تجربتها مع جامعة لندن في أعمال بزنس، وجزء منها في تجميع البيانات الصحية والعوائق التي واجهتها، كما ستشاركها الأستاذة سماح الدويسان للحديث عن تجربتها مع مستشفى koc، وتعديل الاجراءات الإلكترونية والبيانات الخاصة بالمستشفى لتتوافق مع الأحداث والمستجدات الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة محتوى البيانات الإجتماعية ومشاركة باحثة من معهد الأبحاث للحديث مواقع التواصل الإجتماعي والحديث عن احصائيات خاصة بالمقيمين في الكويت عبر موقع «تويتر».

وكذلك مشاركة عائشة السيد وستتحدث عن استخدام البيانات في البزنس، بالإضافة على موضع استخدام الخدمات الإلكترونية في الذكاء الإصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock