الجامعات الخاصة

معرض “تعليم وميدان” في كلية القانون الكويتية العالمية

 

 

 

  • للتعريف بأهمية المسابقات ودورها في تأهيل الطلبة للمستقبل الوظيفي

“مناظرو اليوم قادة المستقبل”.. بهذه العبارة استهل أ.د. محمد المقاطع – رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية كلمته التي ألقاها في افتتاح معرض “تعليم وميدان” الذي نظمته إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في الكلية للتعريف بأهمية المسابقات الطلابية وتأثيرها الإيجابي على المستقبل الوظيفي لطلبة القانون بعد تخرجهم.
وأكد أ.د. المقاطع في كلمته أن الكلية سعت إلى تعزيز وتطوير التعليم القانوني في البلاد، منطلقة من توجهاتها الإستراتيجية بتوفير فرص التدريب والتعليم والتأهيل بأعلى المستويات لطلابها من الناحيتين النظرية والعملية، وذلك اعتمادا على رؤيتها بتحقيق تعليم قانوني متميز يعتمد على التفكير النقدي، وهو مسار هام تسترشد به الكلية في إقامة كافة فعالياتها تحقيقا لرسالتها وأهدافها، ومن بينها المسابقات والمناظرات باللغتين العربية والإنجليزية التي تستضيفها وتنظمها أو تشارك فيها.
وأضاف د. المقاطع أن اهتمام الكلية بالمسابقات الطلابية المتعددة جاء في إطار تأكيد تعزيز قدرات وإمكانيات الطلبة، وهذا المعرض بما تضمنه من معلومات وصور وشهادات ودروع وكؤوس نالها طلبتنا المتميزون يشكل حافزا لكل طالب وطالبة للانخراط في واحدة من المسابقات الست التي نشارك فيها ليرتقوا بمؤهلاتهم ويصبحوا فعلا قادة المستقبل.
وختم قائلا: أشكر فريق التدريب في الكلية من أعضاء هيئة التدريس الذين يبذلون جهدا مضاعفا حتى في أيام الإجازات لتأهيل الطلبة على المنافسة من خلال تزويدهم بالمعلومات اللازمة وتدريبهم على البحث عن المراجع الخاصة بالقضية المثارة والمطروحة، من قبل اللجان المشرفة على هذه المسابقات، وكيفية إعداد المرافعات الشفهية والمذكرات المكتوبة، وتعويدهم على التحدث بطلاقة أمام المحكمين والتعامل بندية واحترام مع الفرق المنافسة.
هذا وقد تضمن المعرض عددا من الصور التذكارية عن مسيرة مشاركة طلبة الكلية في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، واللوحات التي تشرح أهمية المشاركة في المسابقات، ومجموعة من شهادات التقدير والكؤوس والميداليات التي نالها الطلبة ومنها كأس الفوز بالمركز الأول في دوري المناظرات الذي تنظمه جامعة الكويت، كما تم عرض فيلم وثائقي عن المحطات الرئيسية لمشاركة طلبة الكلية في مختلف المسابقات ولاقى استحسان الحضور من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.
هذا وتستعد كلية القانون الكويتية العالمية للمشاركة في ست مسابقات محلية ودولية بواقع ثلاث مسابقات في اللغة العربية وبالمثل ثلاث مسابقات في اللغة الإنجليزية، وأولى تلك المسابقات هي مسابقة المحكمة الصورية باللغة العربية وتختص بالقانون الدولي، وتستضيفها كلية القانون باسم الكويت وللمرة الثانية على التوالي في نسختها الخامسة خلال الفترة من 4-6 أبريل 2018، ومن المقرر أن تشارك الكلية في مسابقة وليام سي فيز للتحكيم التي ستقام في العاصمة النمساوية فيينا، خلال الفترة 23-29 مارس الجاري، وخلال الفترة 1-7 أبريل المقبل ستشارك الكلية بفريق من الطلبة والطالبات في مسابقة فيليب سي جيسب للتحكيم الدولي وتعقد في مدينة واشنطن الأمريكية، ومن أبرز المسابقات التي ستشارك فيها الكلية من خلال فريق طلابي هي مسابقة SICTA وهي مسابقة باللغة الإنجليزية في القانون الجنائي في المرافعات في المحاكمات الجنائية الدولية خلال الفترة 23-25 الجاري في الهند،
كما تمت المشاركة خلال الفترة الماضية من العام الجامعي الحالي في دوري المناظرات الذي تنظمه جامعة الكويت، ومسابقة منتدى الشباب العربي “الوسطية” والتي حملت عنوان “لنسمو بأخلاقنا” بالتعاون مع وزارة الشباب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock