أخبار منوعة

كويتي يفوز بمنصب نائب رئيس المؤسسة العالمية للألم

الصحاف: 28% من المرضى يستفيدون من هذا التخصص المهم

فاز استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بالتدخل الجراحي البسيط في مستشفى مبارك الكبير د. عبدالمحسن الصحاف بمنصب نائب رئيس المؤسسة العالمية للألم لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك على هامش الانتخابات التي جرت أخيراً.
وأكد الصحاف في تصريح صحافي أمس، أهمية تقلده مثل هذا المنصب الرفيع، “مما يعني نقل الخبرات العالمية إلى بلداننا عن طريق تنظيم مؤتمرات طبية وورش عمل متقدمة على أيدى أطباء ذوي خبرة كبيرة تستفيد منها أكبر شريحة ممكنة من أطبائنا”.
وأوضح أن المؤسسة العالمية للألم تعتبر من أهم الجهات المعنية بتدريب الأطباء واختبارهم في شهادات الزمالة لعلاج الألم بالتدخل الجراحي البسيط، وأسست عام 1993 في الولايات المتحدة الأميركية، ثم في عام 2001 بدأ الإعداد لإنشاء أهم شهادات الزمالة لعلاج الألم بالتدخل الجراحي البسيط بعد إختبارات عملية ونظرية مكثفة لترقى بالمستوى الطبي في مجال علاج الألم.
وذكر أن تخصص علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بالتدخل الجراحي البسيط من التخصصات الحديثة نسبياً وأحدثت طفرة كبيرة خلال العقدين الماضيين من خلال استخدام تقنيات متقدمة ساهمت في علاج وتخفيف الآلام عن الكثيرين من المرضى.
وبين أن 28 في المئة من المرضى يستفيدون من هذا التخصص المهم بينما 2 في المئة من المرضى لا يصلح معهم إلا التدخل الجراحي الكامل للعمود الفقري، مشيراً إلى أن التدخل الجراحي البسيط يقصد به استخدام إبر خاصة أو قساطر أو تقنيات متقدمة مثل التردد النابض تستدرج بالاستدلال عن طريق الأشعة أو السونار إلى مكمن الألم لعلاجه أو تخفيفه ويكون ذلك غالباً تحت التخدير الموضعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock