طلبتنا في الخارج

فوز طلاب «الأسترالية» بمسابقة الإبداع العلمي

نجح طلاب الهندسة لدى الكلية الأسترالية في الكويت في الفوز بالمركزين الأول والثاني في مسابقة الإبداع العلمي الأولى، التي نظمتها شركة نفط الكويت.
وذكرت الكلية الاسترالية في بيان صحافي أمس، أن شركة نفط الكويت أقامت مسابقة الإبداع العلمي أخيرا في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز، وضمت المسابقة مجموعات من الطلاب من جامعات مختلفة في أنحاء الكويت لإنشاء مشاريع تعزز الابتكار في التصميم والهندسة، وإضافة إلى الكلية الأسترالية في الكويت كان هناك منافسون من جامعة الكويت، والجامعة الأميركية في الشرق الأوسط، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأضافت الكلية أن المسابقة تضمنت 16 مجموعة، وكان هناك أربع مجموعات من قسم الهندسة لدى الكلية الأسترالية في الكويت، وحاز المركز الأول مجموعة من قسم هندسة البترول، في حين فاز قسم الهندسة الميكانيكية بالمركز الثاني، وأقيم حفل توزيع الجوائز في يناير لتكريم الفائزين في المسابقة.
وأوضحت الكلية «جاء المشروع الذي حصل على المركز الأول بعنوان (تطوير معالجات الدورة المفقودة لعلاج التكوينات والمكامن المتشققة طبيعيا)»، وأشرف عليه د. مرتضى السبع، ومجموعة الطلاب المسؤولين عنه، وهم: محمد علاء الدين فهمي، ويوسف محمد الدرخ، ومحمد قاسم المجادي، وعلي محمد فرحات، وجابر مجلي».
أما المجموعة التي حصلت على المركز الثاني، فعملت في مشروع بعنوان «روبوت رش مياه الري في المنشآت»، وأشرف على هذه المجموعة د. عادل يونس وتضمنت المجموعة عدداً من الطلاب، وهم دلال الصلاحي وأحمد الخضير وحمود البعيجان وعيسى الفيلكاوي ومحمد أحمد.
وتقدم مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة نفط الكويت محمد البصري، بالشكر إلى الكلية الأسترالية في الكويت وطلابها على جهودهم وهنأهم على نجاحهم في المسابقة.
وقال البصري، «إن المشاريع التي قدمها الطلاب في المسابقة كانت رائعة، ويمكننا في القطاع النفطي الاستفادة منها، كما يمكن أن تستفيد منها المؤسسات الحكومية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock