جامعة الكويت

حصول قسم علوم المعلومات على الاعتماد الأكاديمي في «الحوسبة العامة» لبرنامجه من منظمة ABET

 

حصل برنامج علوم المعلومات الذي يقدمه قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت على الاعتماد الأكاديمي في «الحوسبة العامة» من منظمة ABET العالمية المتخصصة باعتماد برامج الهندسة والحوسبة.

وقد ذكرت القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات الدكتورة هنادي عبدالسلام بأنه قد تم اختيار تقرير التقييم الذاتي أيضاً والذي أعده القسم لاستيفاء متطلبات الاعتماد من ضمن أفضل ٥٠ تقرير على مستوى العالم وقد تم عرض التقرير في المؤتمر السنوي للمنظمة في دالاس، تكساس بالولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت د. عبدالسلام بأن قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يتسم بالشمولية والتوجه نحو الحياة المهنية في نظم المعلومات الحاسوبية و اتباع منهج قائم على مخرجات لخدمة رؤية الكويت 2035.

وقد أثنى الدكتور أحمد اللافي القائم بأعمال كلية العلوم الحياتية على جهود القسم المبذولة في تطوير العملية التدريسية النهوض بالمستوى الأكاديمي بالجامعة.

والجدير بالذكر أن قسم علوم المعلومات يمنح برنامج بكالوريوس علوم في علوم المعلومات وبرنامجي ماجستير، الأول في تكنولوجيا المعلومات والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية، ويؤهل القسم طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص.

ويعمل القسم حاليا في المراحل النهائية وبالتعاون مع الشؤون العلمية في الجامعة على تغيير مسمى القسم ليصبح قسم نظم معلومات الحاسوب بما يعكس المحتوى العلمي والمهني لمقررات لائحة البرنامج ويخدم مصلحة خريجي القسم في سوق العمل ويتيح المجال للحصول على الاعتماد الأكاديمي المتخصص للبرنامج من قبل ABET كبرنامج معتمد في الحوسبة عامة ونظم المعلومات خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock