الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

بوحمرا: للتعليم أهمية في تحديث المجتمعات الحضرية عبر توفير البنية التحتية

قال رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. وليد بوحمرا إن المدن الصالحة للعيش والتنمية المستدامة لابد أن تكون مرنة، وتضم مساحات كافية للتغيير والتطوير، وتتحقق فيها الرفاهية الانسانية والتنمية والنمو المستدام للبيئة، وأن يكون لها القدرة على تحويل الخطط الى واقع، وأن تعتمد على منهج الابتكار والإبداع المنظم، ويجب التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق ذلك

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر الأول للمجلس البلدي، الذي أقيم برعاية وحضور سمو الشيخ جابر الحمد، تحت عنوان “البلدي… عراقة المسيرة وشراكة التنمية”.

وبين أن هناك علاقة طردية بين التعليم والحياة الحضرية، التي تساهم في نشر المعرفة وتطوير التكنولوجيا وتوفير المرافق وتسهيل الخدمات، مؤكدا ضرورة تغيير القيمة المضافة للتعليم لمواكبة التخطيط الحضري وسد احتياجات سوق العمل بالكوادر البشرية المؤهلة. وشدد بوحمرا على أهمية التعليم في تحديث المجتمعات الحضرية عبر توفير البنية التحتية اللازمة لتطوير الاقتصاد وتطبيق برامج المحتوى الإلكتروني وتمكين التكنولوجيا الرقمية الحديثة وتقديم خدمات إلكترونية مبتكرة لإدارة موارد وخدمات المدن.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك اقتصاد منافس وبيئة مستدامة، مع توفير الرفاهية الإنسانية والتنمية والقدرة على التكيف مع التغيير والتحسين المستمر، وتحويل الخطط الى واقع، والاعتماد على منهج الابتكار والإبداع المنظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock