التطبيقي

النجادة : التقديم للعام المقبل ينطلق 12 يونيو

18 ألف مقعد للمقبولين في «التطبيقي»

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن اعتماد اللجنة العليا للقبول، في اجتماعها الذي عقد مؤخرا، سياسة القبول للعام الدراسي 2019-2020، بالموافقة على تحديد قبول 18 ألف مقعد للعام الدراسي المقبل في مختلف التخصصات بالكليات والمعاهد والدورات التدريبية.
وقالت النجادة، إن اللجنة العليا للقبول وافقت على إعلان موعد استقبال طلبات المتقدمين للالتحاق بالدراسة في «التطبيقي»، والذي ينطلق الأربعاء 12 يونيو المقبل، عبر الموقع الالكتروني للهيئة.
وأضافت أن التقديم للالتحاق مرة واحدة في العام الدراسي، كما حدث في العام الماضي، ويتم إعلان المقبولين للفصلين الدراسيين دفعة واحدة، مبينة أن عمادة القبول والتسجيل تعمل على التنسيق في مختلف الإدارات، ومنها إدارة الحاسب الآلي، للتأكد من سلامة الموقع فنيا قبل فتح باب التقديم الالكتروني.

«الدراسات التجارية»
وأعلنت النجادة تخفيض نسبة التقديم للالتحاق بالنسبة لخريجي الشهادات الثانوية القديمة، الراغبين في تخصصات كلية الدراسات التجارية إلى 75 في المئة، بدلا من 80 في المئة، كما هو معمول به في السابق، لإعطاء فرصة كبيرة لخريجي الشهادات الثانوية القديمة الذين لم يحالفهم الحظ في القبول للسنوات الماضية، والسماح لهم أيضا بالتقديم في التخصصات التي تقبل شهادات حديثة، وأبرزها الهندسة الكيميائية، فني أسنان، وصحة بيئة وغيرها من التخصصات.
وأفادت بأن العمادة ستفتح باب الالتحاق مدة يومين لخريجي شهادة الثانوية الإنكليزية عقب ظهور نتائجهم.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock