الجامعات الخاصة

المطيري: الالتحاق بـ «AOU» متاح للمتقدمين إلكترونياً

60% نسبة التقديم للطلبة حديثي التخرج في الثانوية

أكد مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت (AOU)، د. نايف المطيري، أن باب تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/ 2019 متاح عبر موقع الجامعة الإلكتروني (www.aou.edu.kw) لجميع خريجي الثانوية العامة في تخصصاتها الثلاثة؛ برنامج اللغة الإنكليزية وآدابها، برنامج إدارة الأعمال، وبرنامج تقنية المعلومات والحوسبة.

وأوضح أنه يتم قبول خريجي الثانوية أو ما يعادلها بنسبة 60 في المئة أو “2.0” بنظام الأربع نقاط فما فوق للطلبة حديثي التخرج.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، أمس: “يجوز قبول الطلبة من خريجي الثانويات دون النسبة المذكورة أعلاه إذا مرَّ على تخرجهم أربع سنوات فأكثر، وتوافرت لديهم خبرة عملية ووظيفية مناسبة للتخصص المطلوب ومدتها أربع سنوات من جهة عمل مسجلة في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، إضافة إلى توافر شروط القبول في البرنامج (ثانوية تخصص علمي لبرنامج الحاسوب).

وذكر أنه “يتم قبول الطلبة من جميع الأعمار، بغض النظر عن تاريخ التخرج في الثانوية”، مشيرا إلى أن بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول سيكون 22 سبتمبر المقبل لجميع المقررات الجامعية.

ولفت المطيري إلى أن خريج “AOU” يحصل على شهادتين معتمدين؛ محليا ودوليا، وفقا للشراكة مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، كما تتيح الجامعة وفقا لنظامها (التعليم المدمج) المدعم بمنهجها البريطاني مرونة تسجيل المحاضرات.

من جانب آخر، أكدت مديرة أول الجودة الأكاديمية والمسؤولة عن متابعة الجامعة العربية المفتوحة، ممثلا عن الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة، كاثرين بلاند، أن الوفد المرافق لها من وكالة ضمان الجودة البريطانية ينتمي إلى عدة جامعات بريطانية عريقة تم تشكيله لمتابعة ضمان جودة الاختبارات والمواد الدراسية المرخصة من الجامعة المفتوحة. وقالت كاثرين، في تصريح صحافي، أمس: “ضمانا لطرق التقييم لمخرجات التعليم، والتي يجب أن تكون بنفس مستوى معايير الجودة البريطانية لجميع مؤسسات التعليم البريطاني، فإن ذلك يتطلب حضور الممتحن الخارجي، والذي تشرف عليه وكالة ضمان الجودة البريطانية خلال وفود تبعث تنتمني إلى عدة جامعات تبعث كممتحنين خارجيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock