جامعة الكويتقسم السلايدشو

الحمود: فصل استثنائي من 27 سبتمبر وحتى 19 نوفمبر

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود بأن أعضاء الهيئة التدريسية يحرصون بشكل كامل في تأمين احترام القيم الأكاديمية والمعايير الدولية في التعليم العالي.
وأضاف أن قرار مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة لغاية الرابع من أغسطس يعتبر خطوة إيجابية حكيمة في سبيل حماية الطلبة والعاملين في الجامعة من أعضاء هيئة تدريسية وموظفين.
وأشار أنه ومن أجل عدم الإخلال بمعايير التقييم الأكاديمي العالمية كانت الجمعية ترى وجوب استكمال الفصل الدراسي الثاني ( أو السنة الدراسية لنظام السنوات ) بعد زوال الغمة وانحسار تفشي وباء كرونا.
واضاف الحمود بأنه من الضروري لتحقيق الأمن الأكاديمي لأبنائنا طلبة الجامعة ان يكملو الفصل الدراسي المتوقف بداية من شهر أغسطس وأنه لابد من حماية الخريجين بأن ينهوا دراستهم الجامعية وفق الأسس والمعايير الدولية المعتمدة وأنه كذلك من الضروري واللازم تمكين المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي أن ينهو دراستهم الجامعية وهؤلاء مجتمعون يربون على اربعة آلاف طالب وطالبة.
ولفت الى ان الجامعة تتهيأ لاستقبال أكثر من ستة آلاف طالب من خرجي الثانوية العامة مما يعني بأن المساحة المكانية و القواعد الأكاديمية المعتمدة لجامعة الكويت سوف لن تكون مهيئة لهذا الاستقبال دون تخرج المتوقع تخرجهم في هذا العام الجامعي إذ أن التأخر في ذلك من شأنه أن يؤدي إلى التأثير سلبياً على النظام الأكاديمي وفقا للمستويات والمؤشرات العالمية للاعتماد الأكاديمي.
وذكر ان جمعية أعضاء هيئة التدريس ومن أجل جودة التعليم وحماية مخرجات الجامعة وأخذاً بعين الاعتبار المدخلات المتوقعة من خريجي الثانوية العامة فإنها تقترح الجدول الآتي:-
أن يستكمل الفصل الدراسي الثاني 2019-2020 ( أو السنة الدراسية لنظام السنوات ) من (9) أغسطس إلى (17) سبتمبر (6 أسابيع) الاختبارات من (19) سبتمبر إلى (26) سبتمبر
فصل استثنائي من (27) سبتمبر إلى (19) نوفمبر الاختبارات من (21) نوفمبر إلى (30) نوفمبر
الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2020-2021) في منتصف ديسمبر
وختم الحمود بالقول بأن أعضاءالهيئة التدريسية يقفون جميعا كالبنيان المرصوص دعماً ومؤازرةً مع جهود الدولة وسعيها في محاربة تفشي وباء كورونا وأنهم يسعون إلى المحافظة وتعزيز جودة التعليم من خلال تحقيق التوازن بين مدخلات الجامعة ومخرجاتها والمحافظة على برامج التدريس النظري والعملي وفقا للمؤشرات العالمية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock