جامعة الكويتقسم السلايدشو

التقدم العلمي وجامعة الكويت تفتتحان معرض (سيرن في الكويت)

افتتحت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين معرض (سيرن في الكويت) بالتعاون مع جامعة الكويت والمنظمة الاوروبية للأبحاث النووية (CERN) ومركز (الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة) للثقافة والبحوث ويستمر حتى 18 يناير المقبل.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في كلمته في حفل الافتتاح ان هذا المعرض العلمي الذي يقام في رحاب جامعة الكويت يهدف الى تعريف الزوار من الطلبة والمعلمين والجمهور العام بالجهود البحثية التي تنفذها المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) والانجازات التي حققتها.

واكد شهاب الدين حرص المؤسسة على تعزيز الثقافة العلمية في المجتمع وتنظيم الفعاليات المختلفة ودعم الابحاث العلمية انطلاقا من دورها في تحفيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

من جهته اكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري في كلمته حرص الجامعة على مواكبة التطورات العلمية في العالم والتعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية المحلية والعالمية لتحقيق اهدافها وتعزيز المعرفة في الكويت.

وقال الانصاري ان المعرض يعد جزءا من سعي الجامعة الدؤوب إلى تعزيز مشاركتها في الأبحاث الدولية وانتاج المعرفة وتطوير التكنولوجيا مضيفا انه يهدف إلى تشجيع تدريس الفيزياء الحديثة في المدارس المتوسطة والثانوية وتحفيز الطلبة على مواصلة تخصصاتهم العلمية.

من جانبها اشادت رئيسة مجلس أمناء مركز (الشيخ ابراهيم آل خليفة) في البحرين الشيخة مي آل خليفة في كلمتها باستضافة الكويت من خلال جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي لهذا المعرض مشيرة الى اهمية التعاون بين المركز والجهات العلمية الكويتية.

بدوره اشار رئيس فريق التعليم في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية الدكتور رولف لنداو في كلمته الى الدور المهم الذي تقوم به المنظمة في مجال البحث العلمي وتعزيز التعاون العلمي بين دول العالم.

واعرب لنداو عن اعتزازه بالتعاون القائم بين المنظمة وكل من جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والذي تمثل احد معالمه في استضافة الكويت للمعرض العلمي الأول للمنظمة.

ويتضمن المعرض عددا من الشاشات الكبيرة الحديثة التي يمكن عبرها توضيح اهمية التجارب التي تجريها (سيرن) كما تعرض العلاقة بين الأبحاث الأساسية في الفيزياء وتقنيات الحاضر. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock