وزارة التربية

«التربية»: 99% نسبة غياب الطلبة في المدارس

المقصيد: تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقات الدولية

رغم تشديد قياديي وزارة التربية في اكثر من مناسبة على اهمية الالتزام بالدوام المدرسي للمعلمين والمتعلمين، فإن %99 من الطلبة اثروا الغياب امس، وشاطرهم في ذلك نسبة غير قليلة من المعلمين والمعلمات الذين حبذوا ربط عطلة الاعياد الوطنية بيومي أمس واليوم.
وقالت مصادر ان نسبة الغياب في عدد من المدارس بلغت %100 في حين سجلت مدارس نسبة غياب في حدود الـ %99، حيث خلت الفصول الدراسية من الطلبة مما دفع الادارات المدرسية الى الاتصال بأولياء امور الطلبة الذين حضروا لتسلم ابنائهم، اذ ان العدد لا يتجاوز الـ 10 متعلمين.
وأضافت المصادر ان عددا غير قليل من المعلمين لم يلتزموا بالدوام امس ولجأوا الى الحصول على اجازات مرضية للتهرب من الدوام وقضاء اجازة اطول لاسيما عند ربط يومي الاحد والاثنين بعطلة الاعياد الوطنية لتصبح عطلتهم حوالي 10 ايام متصلة.

رواتب المراسلين
وفي موضوع اخر، وللشهر الخامس على التوالي لم يتسلم مراسلو “التربية” رواتبهم، ولم تحرك الوزارة ساكنا تجاه هذه المشكلة، اذ لا يزال المراسلون الذين يعملون بموجب عقود مع شركات الخدمات لا يتقاضون رواتبهم.
وعلى الرغم من المناشدات والتصريحات التي اطلقت مرارا وتكرارا لانصافهم، فإن الشركات لم تصرف رواتبهم مما يضعهم في مأزق يؤثر سلبا على ادائهم لاعمالهم.

وطالبت مصادر تربوية وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بالتدخل للضغط على الشركات وإلزامها بدفع اجور المراسلين أو ايقاع الغرامات الموجودة في العقود المبرمة مع الشركات غير الملتزمة.
من جانبه، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، إن الوزارة تدعم مشاركة الطلبة في المسابقات العلمية والادبية، مشيرا الى تبني “التربية” للمواهب الطلابية وتشجيعهم وتحفيزهم وصقل مواهبهم في المسابقات الدولية لإبراز اسم الكويت.
جاء ذلك خلال استقباله امس الطلبة المشاركين في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو على مستوى العالم العربي التي نظمتها جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.
وأكد المقصيد ضرورة المشاركة في مثل هذه المسابقات العلمية الثقافية الأدبية خاصة أن الكويت ولادة من خلال أبنائها، متوجها بالشكر لإدارات المدارس على دورها الكبير لرعاية هذه المواهب.
من جانب آخر، اكدت الموجهة العامة لمادة العلوم بالتربية منى الانصاري، ضرورة مواكبة الدول المتقدمة في التعليم من خلال مناهج متطورة تنعكس ايجابيا على الطلبة.
وقالت الانصاري في تصريح لها خلال حضورها افتتاح مختبرات العلوم بثانوية ابرق خيطان للبنات بمنطقة الفروانية التعليمية، ان المختبرات تأتي ضمن الاستراتيجيات التعليمية، وانها مؤشر جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock