قسم السلايدشووزارة التربية

التربية تستثني معلمي اللغة الانجليزية والفرنسية الجدد من شرط الخبرة

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التربية استثنت شرط الخبرة في قبول المعلمين الجدد الراغبين بالعمل في السلك التعليمي، وذلك في تخصصي اللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية، كما تم تخفيض سنوات الخبرة لمواد العلوم المطلوبة بفروعها المختلفة، بحيث تكون سنة واحدة للتربوي وسنتين لغير التربوي.

وأوضحت المصادر أن السبب الرئيسي في استثناء وخفض سنوات الخبرة يرجع إلى قلة أعداد المتقدمين من التعاقدات المحلية في كل التخصصات المطلوبة حالياً.

وبيّنت المصادر أن الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري طلبت في خطاب رسمي إلى القطاع الإداري استثناء شرط الخبرة لجميع المتقدمين في تخصصي اللغة الإنكليزية والفرنسية «ذكور فقط»، حتى يتمكن القطاع من تحقيق الأعداد المطلوبة، إضافة الى تخفيض سنوات الخبرة في التخصصات العلمية المطلوبة الأخرى، موضحة أن الاستثناء من شرط الخبرة يشمل غير الكويتيين والخليجيين والبدون.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت، قبل أسابيع، عن احتياجها لعدد من التخصصات لسد النقص في مختلف المدارس.

من جانب آخر، نظّمت منطقة العاصمة التعليمية حفل تكريم لمراقبة المرحلة الابتدائية السابقة دلال الناهض، بمناسبة ترقيتها مديرة للشؤون التعليمية في منطقة حولي التعليمية، بحضور مديري ومراقبي المنطقة ولفيف من الموطفين والموظفات.

وعبّرت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن أمانيها بالتوفيق للمكرمة، مشيدة بعطائها وجهودها التي ساهمت في تميز العمل مع اخوانها المديرين والمراقبين خلال سنوات عملها في منطقة العاصمة.

بدورها، أعربت الناهض عن سعادتها بالتكريم، وشكرت جميع العاملين في المنطقة التعليمية لما قاموا به من دعم خلال فترة عملها.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock