طلبتنا في الخارج

«ثقافي القاهرة» يطور بياناته للتأكد من صحة شهادات الطلبة

علمت «الراي» أن المكتب الثقافي بالقاهرة «يعمل على تحديث بيانات الطلبة وفتح ملفات لغير محددي الجنسية لمتابعة حالتهم الدراسية لمنع تزوير الشهادات الدراسية وليتسنى له التأكد من شهاداتهم بسهولة عبر قاعدة البيانات الحديثة المتوافرة لديه».

ويأتي ذلك، وفق مصدر مسؤول، في إطار اعتماد المكتب العديد من الاجراءات الخاصة بتطوير العمل في المكتب لخدمة الدارسين هناك وابرزها تحديث الملفات الطلابية وفتح ملفات رسمية لغير محددي الجنسية وعمل الصحيفة الجنائية لمناديب اتحاد الطلبة المسموح لهم بمراجعة المكتب الثقافي وعمل قاعدة بيانات جديدة للطلبة.

وذكر المصدر أن «أبرز أعمال التطوير التي يقوم بها المكتب الثقافي تشمل تفعيل موقعه الالكتروني وفتح المجال للطلبة باستخراج العديد من الكتب الرسمية الكترونيا إضافة إلى وضع ملف لكل طالب يستطيع الدخول عليه من خلال الرقم المدني».

وبين أن «المكتب الثقافي يسعى الى تحديد المناديب التابعين للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر والسماح لهم بمتابعة معاملات الطلبة وتصديقها»، موضحا ان «رئيس المكتب الدكتور احمد رشيد المطيري طلب عمل الصحيفة الجنائيه لكافة المناديب الذين يسمح لهم بمراجعة المكتب لمنع عمليات الغش والتحايل التي يقع فيها بعض الطلبة من قبل بعض مناديب غير معتمدين».

وأشار المصدر إلى أن «المكتب الثقافي يسعى الى فتح قاعة استقبال موحدة للطلبة يستطيع الطالب من خلالها انهاء كل معاملاته والحصول على كل الاجابات عن استفساراته دون الحاجة الى مراجعة الاقسام والادارات في المكتب الثقافي»، لافتا إلى أنه «تم تحديد رسوم خدمة المندوبين بمبالغ بسيطة وفتح الباب لتقديم أي شكوى ضدهم أو حتى ضد الموظفين المحليين فقط بإيميل يرسل إلى رئيس المكتب وتم الاتفاق مع جميع الجامعات التي تمت زيارتها سواء من قبل رئيس المكتب أو الملحق الثقافي على تحديد منسق بين الملحقية والجامعة على ان يكون هذا المنسق عضو هيئة تدريس وكذلك تفعيل مكاتب الطلبة الوافدين بالجامعات».

وقال المصدر «إن الطالب الآن لا يحتاج إلى كتاب من الملحقية للحصول على خصم الفنادق بل يمكن الحصول عليه من خلال الموقع الالكتروني الذي يقدم الكثير من الخدمات».

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock