قسم السلايدشو

الأكاديمي الكويتي محمد غريب: ضرورة العمل على استعادة حضور اللغة العربية للأجيال المقبلة

بيروت – 25 – 2 (كونا) — أكد المحاضر الدولي والمدرب في مجال التنمية البشرية في الكويت محمد غريب اليوم السبت اهمية العمل وبذل الجهد لاستعادة حضور اللغة العربية لدى الاجيال المقبلة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به غريب على هامش مشاركته في ندوة بعنوان (اللغة العربية مفهومها كبوتها وكيفية النهوض بها) التي نظمتها ثانوية مار الياس جنوبي لبنان برعاية وزير التربية والتعليم العالي في لبنان مروان حمادة.

وقال غريب انه قدم ورقة عمل حول اسباب كبوة اللغة العربية وتراجع استعمالها والعزوف عن استخدامها والتعرف على الحلول للنهوض باللغة مجددا واستخدامها بشكل امثل.

واشار الى ضرورة استعادة اللغة العربية لمكانتها وحث الاجيال الحاضرة على استخدامها خصوصا انها اللغة الخامسة عالميا.

ولفت الى ان اهمية اللغة العربية تتمثل في انها تشكل عامل ربط ل22 دولة عربية حيث ان استخدامها يسهم في تعزيز الثقافة والحضارة العربية.

من جهته اشار رئيس ثانوية مار الياس مدلج تامر في تصريح مماثل ل (كونا) ان الندوة اقيمت في اطار الانشطة المنظمة خلال اسبوع الابجدية.

ولفت الى ان الندوة تمحورت حول مفهوم اللغة العربية وكينونتها والتعامل معها للنهوض بها من حال الجمود الذي تعاني منه.

وقال تامر “نسعى لاعادة احياء اللغة العربية لدى الطلاب وعودة الاهتمام بها خصوصا ان اللغة العربية رفعت من نسب الرسوب في الامتحانات الرسمية اللبنانية”.

واشار الى ان الجيل الجديد بات يبتعد عن استخدام اللغة العربية سيما في اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية موضحا ان الندوة تأتي في سياق تشجيع اعادة احياء استخدام اللغة العربية على اعتبار انها اللغة الام لابناء المنطقة العربية.

وشارك في الندوة الى جانب غريب رئيس البورد العربي للاستشارات والتدريب وعميد الاكاديمية الدولية الدكتور احمد البدري من اليمن ومنسق اللغة العربية في ثانوية مار الياس الدكتور ضاهر ابو غزالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock