الرئيسية / طلبتنا في الخارج / برلماني مصري: 500 طالب كويتي في «بني سويف» لا يدخلون الجامعة… وينجحون

برلماني مصري: 500 طالب كويتي في «بني سويف» لا يدخلون الجامعة… وينجحون

 

 

 

 

  • قال إن أعضاء هيئة التدريس يسافرون كثيراً إلى الكويت

في جلسة، عاصفة شهدها مجلس النواب المصري أمس، وفي حضور وزير التعليم العالي في الحكومة المصرية الدكتور خالد عبد الغفار فجّر النائب عن محافظة بني سويف جمال هندي، «مفاجأة غريبة»، عندما طالب الوزير بالتحقيق الفوري «في نجاح 500 طالب كويتي يدرسون في كلية حقوق بني سويف رغم عدم حضورهم للكلية طوال العام».

وألمح هندي في الجلسة العامة أمس، لتهاون هيئة التدريس بقوله: «وفي الوقت نفسه نجد أعضاء هيئة التدريس يسافرون دائماً إلى الكويت، وهناك تجاوزات كثيرة في هذا الأمر».

وأضاف: «الامتحانات يتم تسريبها على المقاهي، وأمتلك الدليل بتسجيل صوتي لأحد أعضاء هيئة التدريس في كلية الحقوق ببني سويف يسرّب الامتحان على المقهى ويقول للطلبة: (أنا لازم أميزكم وأعطيكم الامتحان)».

ورد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، قائلاً: «التسجيل دون إذن أو تصريح يمثل جريمة يعاقب عليها القانون».

وبدوره، قال وزير التعليم العالي: «لا أقبل أي إساءة لأعضاء هيئة التدريس، وأي أحد لديه دليل على التجاوزات هناك طرق شرعية ولن يكون هناك أي تجاوز ولا أحد فوق القانون».

وتدخل عضو مجلس النواب عبد الرحمن برعي، كاشفاً أن الدكتور المتهم بتسريب الامتحانات، كان منافساً للنائب جمال هندي في الانتخابات البرلمانية، مضيفاً: «غير مقبول تشويه جامعة بني سويف بهذا الشكل، وهي جامعة مرموقة بسبب خلافات سياسية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

طالبة كويتية تطلق مبادرة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في أمريكا

          كونا – أطلقت طالبة كويتية تدرس في الولايات المتحدة بادرة ...