الرئيسية / غير مصنف / المدارس الأجنبية تشكو عدم توافر كتب الفصل الثاني

المدارس الأجنبية تشكو عدم توافر كتب الفصل الثاني

«التربية» لم تُسلمها الكتب… والطلبة يدرسون «العربية» و«الإسلامية» من دونها!

يعاني طلبة المدارس الأجنبية الخاصة تأخر وزارة التربية في توفير كتب الفصل الدراسي الثاني لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية حتى الآن.
فيما باشر طلبة المدارس الأجنبية الخاصة دوامهم في مدارسهم، اعتبارا من 4 الجاري، أكدت مصادر تربوية مطلعة، أن وزارة التربية لم تقم بتوزيع كتب الفصل الدراسي الثاني على هذه المدارس حتى الآن.
وقالت المصادر إن طلبة المدارس الأجنبية الخاصة، والذين باشروا دوامهم المدرسي، لم يتسلموا كتب مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية للفصل الدراسي الثاني، وتقوم مدارسهم بتدريس المواد دون وجود كتب لهاتين المادتين.
وأضافت أن عدد الطلبة بالمدارس الأجنبية الخاصة يفوق 40 ألفا، وعدد هذه المدارس في حدود 45 مدرسة موزعة على مناطق الكويت، لافتة إلى أن “التربية” تقوم عادة بتوزيع كتب الفصل الثاني عقب الانتهاء من توزيعها على المدارس الحكومية مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في فبراير المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن حرمان الطلبة بالمدارس الأجنبية الخاصة من كتب الفصل الدراسي الثاني سيكون له أثر سلبي كبير على تحصيلهم العلمي لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، حيث إن الطالب بحاجة لهذه الكتب لمواصلة تعليمه.
وشددت على ضرورة تدخل الجهات المخصة في “التربية”، لاسيما الإدارة العامة للتعليم الخاص، وتواصلها مع إدارة التوريدات والمخازن، لتوفير الكتب اللازمة للطلبة عن الفصل الدراسي الثاني للمدارس الأجنبية في أسرع وقت ممكن، وعدم انتظار توزيع الكتب على المدارس الحكومية، التي يكون عادة بدء الدوام فيها بفبراير المقبل.
من ناحية اخرى، تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس المعهد العالي للفنون الموسيقية صباح أمس، حيث اطلع على احتياجات الطلبة والأساتذة، وكان في استقباله عميد المعهد د. محمد الديهان وعدد من الأسرة الأكاديمية.
ونقلت مصادر مطلعة أن الوزير الفارس شدد، خلال الجولة، على دعمه اللامحدود لتطوير الجانب الأكاديمي والفني في معهدي الفنون المسرحية والفنون الموسيقية، والدفع بمشروع أكاديمية الكويت للفنون بشكل كامل لدمج المعهدين تحت مظلة هذه الأكاديمية.
من جانبه، عبر د. محمد الديهان عن سعادته بزيارة الوزير الفارس الذي أبدى كل الدعم لأبنائه الطلبة والمعهدين على الصعيد الأكاديمي والفني، مثمنا هذه الزيارة التي تعتبر دعامة مشجعة لمواصلة مسيرة العطاء التربوي.
إلى ذلك، وفي اطار جولاته التفقدية قام الفارس بجولة على المبنى 2 في وزارة التربية ظهر أمس، حيث اطلع خلال الجولة على سير العمل في ادارات قطاعي الشؤون الادارية والشؤون المالية، والتقى عدداً من الموظفين اضافة إلى عقده اجتماعات منفصلة مع وكيل قطاع الشؤون الادارية فهد الغيص، ووكيل الشؤون المالية يوسف النجار.
من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة، أن عملية انتقال الحضانات من وزارة الشؤون للتربية ستكون قريبا خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أننا “نبحث حاليا عن آلية قانونية واضحة، بالتعاون مع “الشؤون”، بهدف الانتهاء من إجراءات الانتقال وضم الحضانات للمنظومة التربوية”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به د. الحويلة للصحافيين خلال افتتاحه أمس معرض مشروع الالتحاق بالمدارس الخاصة في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.
يذكر أن وزيرة الشؤون أعلنت تأجيل نقل الحضانات شهرا فقط، ما يعني تسلم “التربية” لها مطلع فبراير المقبل، وهو الأمر المتعذر وفق مصادر “التربية”.
لا إجازات للمعلمين «البدون» أياً كانت

أكدت وزارة التربية، أن المعلمين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) لا يستحقون أي نوع من أنواع الإجازات.
وقالت “التربية” في كتاب وجهته إلى المناطق التعليمية، إنه استنادا إلى كتاب ديوان الخدمة المدنية بشأن إجازات المستعان بخدماتهم من فئة المقيمين بصورة غير قانونية ومدى أحقيتهم بالحصول على الإجازات الدورية والوضع والأمومة والحج والطارئة والخاصة، فإننا نفيدكم علما بأن قاعدة عمل المستعان بخدماتهم هي الأجر مقابل العمل فقط دون استحقاق لأي نوع من أنواع الإجازات أيا كانت.
الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا يتحدث سكان العالم أكثر من 7000 لغة مميزة؟ فلنعد بالزمن قليلاً لنفهم السبب

ربما اندهشت من قبلُ حين تكون مع مجموعة من الناس وتفاجأ بتغيير لغة الحديث إلى ...