الجامعات الخاصة

«GUST» و«الجونكوين» يجددان الشراكة الأكاديمية

الاتفاقية تسمح بانتقال الطلبة من الكلية إلى «الخليج» لنيل درجة البكالوريوس

جددت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) مع كلية الجونكوين الكندية الاتفاقية التي وقعت عام 2016، وتم وضع الطرق التوضيحية فيما يتعلق بكيفية التحاق خريجي «الجونكوين»- الكويت بجامعة الخليج، وإتمام دراساتهم فيها لنيل درجة البكالوريوس.
وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، أنها وقعت اتفاقية انتقال للطلبة مع الكلية منذ يوليو 2016، والتي شملت شرحاً وافياً للخطوات التي يجب على الطلبة في اختصاصات المحاسبة، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب اتباعها، ابتداء من تسجيلهم ودراستهم في «الجونكوين» وحصولهم على درجة الدبلوم، وانتهاء بانتقالهم إلى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، بعد معادلة المواد، ونيلهم أخيراً درجة البكالوريوس.
وأكد رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا، أن الاتفاقية تشكل لبعض الطلبة تغييراً لتحسين فرص مستقبلهم المهني، لافتا إلى أنه «عندما يتمكن الطلبة من الدراسة والنجاح في كلية الجونكوين وينالون شهادة الدبلوم فقد أثبتوا بذلك أنهم جديرون بإكمال دراساتهم في مستوى أرفع، وأنهم اكتسبوا المعلومات القيمة والمهارات اللازمة التي تضمن نجاحهم في الجامعة، ومن خلال توفير بيئة كهذه فالكل مستفيد بمن فيهم الطلبة، و«الجونكوين»، و«الخليج»، والوطن كله، لأن هذا سينشئ قوى عاملة أكثر تعلماً ومهنية».
وقال رئيس «الجونكوين» د. ديف ماك هاردي، «نحن ممتنون كثيرا للدكتور وليد بوحمرا رئيس الجامعة ولزملائه للوقت والجهود الثمينة التي بذلوها في دراسة برامجنا، وتزويد طلبتنا بالخطوات التي يجب اتباعها لحصولهم على الشهادات الجامعية». وأضاف ان «دورنا نحن المربين تزويد طلبتنا بالفرص الدراسية، لكي يصبحوا مواطنين فاعلين، ويحصلوا على المؤهلات التي تحقق لهم النجاح في مستقبلهم المهني».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock