الجامعات الخاصة

«GUST» و«آفاق» التربوية تنظمان محاضرة علاج اضطراب فرط النشاط والحركة

  • الذويخ: تهدف إلى نشر ثقافة الخدمة المجتمعية وتأهيل ذوي الاحتياجات

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) بالتعاون مع شركة آفاق التربوية محاضرة توعية بعنوان “مفهوم وعلاج اضطراب فرط النشاط والحركة”، صباح أمس، في الحرم الجامعي بمشرف، وذلك بمشاركة المديرة التنفيذية لمركز “ذات” للاستشارات التربوية والاجتماعية د. سعاد الذويخ، وحضور المديرة العامة للهيئة العامة لذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي.

وفي هذا الصدد، قالت د. الذويخ، إن المحاضرة تهدف الى نشر ثقافة الخدمة المجتمعية التي من شأنها أن تحقق التنمية البشرية المتوازنة التي تنص عليها رؤية الكويت 2035، وتوثق أواصر الترابط بين فئات المجتمع ونشر مفاهيم وترسيخ قيم مشتركة واكتساب مهارات تساعد على احتواء وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، أعربت المديرة التعليمية في “آفاق” أماني العمد عن “ثقتها بالتعاون مع الجهات المشاركة معنا لتقديم أرقى الخدمات التدريبية والاستشارية من خلال برامج ذات جودة عالية تتوافق مع معاييرنا التدريبية والتعليمية والتربوية”، مضيفة أن “برنامجنا التدريبي الذي صمم وفق منهجية علمية لتلبية الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة يحقق رضا العملاء ويجمع بين المتعة والفائدة، وأنه ليس مجرد برنامج تدريبي نطرحه”.

وأوضحت أن “البرنامج يعد حدثاً مجتمعياً سيصنع فرقاً إيجابياً في تعزيز دور الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الاندماج بالمجتمع، وتحقيق التنمية المجتمعية، وإثراء فكر المشاركين من أولياء أمور، ورفع الكفاءة والفاعلية للمختصين في هذا المجال بما يحقق الإنتاجية العالية التي ينشدها المشاركون والمستفيدون من خدماتنا التوعوية والتدريبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock