الرئيسية / الجامعات الخاصة / «GUST»: الكاظمي تحوز زمالة «كارنيجي» المرموقة

«GUST»: الكاظمي تحوز زمالة «كارنيجي» المرموقة

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) حصول د. مريم الكاظمي على زمالة «كارنيجي» المرموقة في دعم العلوم الاجتماعية في العالم العربي بجامعة نورث كارولينا (UNC) في تشابل هيل، في الفصل الدراسي الماضي. وأوضحت الجامعة أن هدف الزمالة هو دعم البحوث العلمية الاجتماعية العربية في الجامعات، كجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى التعاون مع العلماء العرب في الحرم الجامعي لجامعة نورث كارولينا.

وقالت الأستاذة المساعدة في قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في (GUST) وزميلة كارنيجي، د. مريم الكاظمي: «إنه لشرف لي أن أحصل على هذه الزمالة، واغتنام الفرصة التي أتيحت أمامي للاستفادة من خبرات العلماء بمختلف التخصصات في جامعة نورث كارولينا، وأتطلع قدما إلى بناء علاقة بحثية مثمرة طويلة الأمد معهم».

من جانبه، ذكر مساعد مدير مركز كارولينا لدراسات الشرق الأوسط والحضارة الإسلامية د. تشارلز كروزمان: «جامعة نورث كارولينا كانت محظوظة بزيارة د. الكاظمي لها هذا الفصل، لاسيما أن جدول أبحاثها الفاعل كان إثراء لحرمنا الجامعي وإلهاماً للزملاء».

من ناحيته، أفاد المشرف على الزمالة الأستاذ المساعد في كلية الإعلام والصحافة في جامعة نورث كارولينا د. ديباشيس أيكات: «كانت زمالة كارنيجي بمنزلة شهادة كبيرة على التفوق الأكاديمي والتعليم الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

‎تعيين الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيساً للجامعة العربية المفتوحة بعد انتهاء فترة د. موضي الحمود

أعلن مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ...