الجامعات الخاصة

«GUST»تطلق فعاليات «قدها وقدود»

أطلقت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) وشركة آفاق التربوية فعاليات برنامج «قدها وقدود»، وذلك بعنوان «متى يكون الدمج هو الحل؟»، برعاية الهيئة العامة لذوي الإعاقة، وبالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، والتي حاضرت فيه د. هدى شعبان المستشارة التربوية المختصة بالأمور التعليمية والتربوية للطلبة من فئة صعوبات التعلم.
وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن شركة آفاق تطرقت في فاعليتها الثالثة لهذا الموسم، والتي تأتي ضمن برنامج الخدمة المجتمعية «قدها وقدود»، إلى التعريف بطلبة الدمج وسماتهم وقدراتهم، ثم استعرضت دور كل من المربي والأسرة في تهيئة طلبة الدمج للحياة المدرسية والحياة العملية.

بعنوان «متى يكون الدمج هو الحل؟»

وقدمت د. شعبان كيفية توجه ولي الأمر ليدرج ابنه أو ابنته في برنامج الدمج خلال حياته المدرسية، مشيرة إلى أن بداية القرار تبدأ من خلال تشخيص من اختصاصي، والذي ترتكز عليه بعد ذلك مسيرة حياة هذا الطالب التعليمية والمستقبلية.
وأكدت المديرة التعليمية لشركة آفاق التربوية والحاضنة لمجموعة من مدارس الدمج في الكويت أماني العمد، أن الدمج هو أسلوب «دامج» ليس فقط لطلبة الدمج ومعلميهم، ولكن هو أسلوب دمج شامل تربوي وإداري ومجتمعي، فطالب الدمج هو طفل ينشأ في أسرة، ويشخصه مختص مرخص من وزارة الصحة، وتتكفل به الهيئة العامة لذوي الإعاقة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية إدارياً ومادياً، وتتبناه وزارة التربية تربويا وأكاديميا لتهيئته للمشاركة في الحياة المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock