الرئيسية / غير مصنف / «AUM» تحيي «اليوم العالمي» لملتقى الثقافات والحضارات

«AUM» تحيي «اليوم العالمي» لملتقى الثقافات والحضارات

تحوَّل حرم جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) إلى ملتقى للثقافات والحضارات من مختلف دول العالم، بعد أن أحيا الطلبة نشاط «اليوم العالمي» (International Day Expo) على مدى يومين تخللهما مسابقات ثقافية، وعروض فنية وتراثية وفلكلورية.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، أنه «بعد أسابيع من البحث والتحضيرات والتواصل مع سفارات الدول المختلفة، استطاع ثلاثون فريقا من طلاب (AUM) أن يعكسوا تقاليد وتراث البلد الذي يمثلونه، بدءاً من الأطباق الشعبية، وطرق الضيافة، وأساليب الترحيب، وصولا إلى أشكال المعمار من مسكن وغيره».

وذكرت الجامعة أن الطلبة استخدموا جواز سفر خاصا بـ»AUM»، وهو نموذج يشبه جواز السفر الحقيقي، ويحمل شعار الجامعة، للتنقل داخل المعرض، والاشتراك في المسابقات.

وأكد الطلبة مدى اهتمامهم بنشاط «اليوم العالمي» في الجامعة، وقالوا إنه يشجع على التواصل مع الآخر، والتعرف على شعوب العالم، كما يسمح لهم بالتعرف على موقع بلدهم الثقافي وسط الاختلاف والتنوع العالمي.

وأوضحت الجامعة أنها تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى إتاحة المجال أمام طلابها لتوسيع آفاقهم الثقافية، وتدفعهم نحو إغناء تجربتهم ومعرفتهم، وتزودهم بالقدرة على تقبل أساليب أخرى من الحياة وأنماط مختلفة في السلوك والفكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جامعة الكويت تشارك في مؤتمر وزراء التعليم العالي

شاركت دولة الكويت في المؤتمر السادس عشر للوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في ...