أخبار منوعة

كيف تُهيِّئ طفلك للسنة الدراسية؟

تقترب العطلة الصيفية من نهايتها، وينصبّ تفكير الآباء والأبناء على كيفية الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي والحصول على نتائج إيجابية.

يقدّم الباحثون المتخصّصون في الموضوعات العائلية مجموعة من النصائح والإرشادات للآباء والأمهات، ليساعدوا أبناءهم على التفوّق في المدرسة، خصوصاً بعد انتهاء العطلة الصيفية.

من بين الخطوات المهمة ضرورة تخصيص وقت للحديث حول المدرسة والتحدّيات التي سيواجهها الأبناء في العام الدراسي الجديد وأهدافهم فيه، إذ يتيح جوّ العطلة إمكانية الحديث مع الأبناء حول الموضوع في أجواء إيجابية ودون ضغوط.

كما يجب أن يحرص الأهل على تذكير الطفل بدروس العام الفائت ليتمكّن من تذكّر المواد والإقلاع سريعاً في عامه الدراسي الجديد. أيضاً من المهم خلق أجواء مناسبة في البيت تساعد التلاميذ على المذاكرة والتحصيل وأيضاً على الاسترخاء وإبعاد كلّ ما من شأنه التأثير سلباً في تركيزهم.

وعند بدء العام الدراسي ينصح الخبراء الأهل بالتواصل المستمر مع المدرّسين وطلب المشورة منهم، لتقييم أداء التلميذ. ذلك يمكّن الآباء والأمهات من التدخّل في الوقت المناسب، في حال طرأت تغيّرات غير عادية على تحصيل الأولاد الدراسي.

وبعد انتهاء اليوم الدراسي، ينصح الخبراء الأهل بقضاء أوقات ممتعة مع الأبناء، سواءٌ في البيت قبل النوم أو خارج البيت في عطلة نهاية الأسبوع. فالترفيه عن الأبناء يخفّف عنهم الضغط ويشحنهم بالطاقة المناسبة. كما يجب أن ينتبه الأهل إلى نوعيّة الأصدقاء والرفاق الذين يخرج معهم أبناؤهم، فإذا كانوا سيّئين ولامبالين، تكون مخاطر تأثّر الأبناء فيهم كبيرةالمصدر:

مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock