طلبتنا في الخارج

«اتحاد أميركا» يطالب بزيادة معاشات المُبتعثين

قدم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية دراسة لزيادة معاشات الطلبة المُبتعثين بعد ارتفاع أسعار الإيجارات والمعيشة في أميركا.
وجاء في الدراسة أن نسبة الضرائب والإيجارات في الولايات المتحدة عالية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى غلاء المعيشة والتي تجبر الطالب على الاعتماد على «الحوالات العائلية» نظراً لعدم كفاية الإعانة الشهرية للطلبة، مستنكراً تقصير وزارة التعليم العالي لعدم توفير مرشدين بالشكل الكافي للطلبة والسماح للملاحق الثقافية بتعيينهم حسب الحاجة.
وكان أعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة التقوا رئيس الملحقية الثقافية في لوس انجليس الدكتور محمد الرشيدي والذي قام بتسليم الدراسة لسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح والقنصل فيصل الهولي للنظر في الموضوع، راجين منهما النظر فيها والعمل عليها آملين من الجهات المسؤولة التسهيل على الطلبة بدلاً من تعطيل الأمور وتصعيبها كما هي الحال حالياً.
واستنكر الاتحاد تقصير الملاحق الثقافية من ناحية المرشدين الأكاديميين، فبعدما كان المرشد الواحد يشرف على نحو 80 طالباً، وصل نصيب المرشد الآن 200 طالب وطالبة، لافتاً إلى أن التقصير قد يكون من وزارة التعليم العالي لعدم إعطاء الملاحق صلاحية توظيف مرشدين إضافيين للطلبة حسب الحاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock