الجامعات الخاصة

«‪GUST‬» تفعّل التبادل الطلابي‬‬‬‬‬‬ مع «رين‬‬‬‬‬‬» الفرنسية

  • طالبة من الجامعة اجتازت دورة «الإدارة المسؤولة» في الكلية

فعّلت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية رين لإدارة الأعمال مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان عام 2013 للتعاون معاً في برنامج التبادل الطلابي، حيث تهتم الجامعتان معاً اهتماماً كبيراً بهذا البرنامج، نظراً لما يقدمه من تجارب غنية للطلبة إذ يتيح لهم فرصة التطوروالازدهار أكاديمياً وتعزز شخصيتهم.‬
وضمن هذا الاتفاق اتمت طالبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نورا الخبيزي الدورة التدريبية الصيفية بعنوان «الإدارة المسؤولة» بنجاح في كلية رين لإدارة الأعمال في فرنسا ومدتها 10 أيام. وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار برنامج التبادل الطلابي السنوي بين جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية رين لإدارة الأعمال الذي يهدف إلى تنويع واثراء الخبرات الأكاديمية لدى الطلبة.
يذكركذلك أن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا قد استقبلت الطالبين فلكس فوريت وأحمد مصطفى من كلية رين واللذين اتما فصلا اكاديميا بكلية إدارة الأعمال في «‪GUST‬» ضمن إطار برنامج التبادل الطلابي في الفصل الدراسي لربيع 2017. ‬‬
وعبرنائب رئيس جامعة الخليج للشؤون الأكاديمية الدكتور صلاح الشرهان عن فخره للتطورالكبير الذي ارتقى إليه تعاوننا الأول مع جامعة أوروبية مثل كلية رين لإدارة الأعمال، مضيفاً أنني سعيد برؤية طلبة جامعتنا وقد أصبحوا أكثر انخراطاً في برامج التبادل وهو ما يعد خطوة حيوية لتوسيع وإثراء معارفهم الأكاديمية والثقافية.
ومن جانبها،قالت الطالبة نورا الخبيزي«كانت تجربة غنية جداً سواء على الصعيدين الأكاديمي أو الشخصي. فالمعرفة التي اكتسبتها عن مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات قد غيرت نظرتي إلى عالم الأعمال جعلتنى قادرة على تبادل الأفكار والتعلم إلى جانب زملاء آخرين من جامعات وثقافات متنوعة، هذا بحد ذاته يعتبر تجربة خاصة، وكانت المشاركة في برنامج التبادل الطلابي إضافة مهمة لي بجانب الخبرات التي اكتسبتها طوال فترة دراستي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا».

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock