أخبار منوعة

تصميم جديد وشامل لـ «يوتيوب»

عندما أطلق اليوتيوب قبل 12 عاماً، كان موقعا فقط على الإنترنت، ويدعم تنسيق فيديو واحد بمعدل 320×240. والآن يتيح لك مشاهدة أي مجموعة من مقاطع الفيديو بتقنية SD.HD.4K.360.3-D. والفيديو المباشر على كل الأجهزة تقريبا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية إلى الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب حتى نظارات الواقع الافتراضي.

وقدم “يوتيوب” أيضا التطبيقات والخدمات التي توفر للمستخدمين طرقا جديدة للمشاهدة والحصول على أقرب إلى المحتوى والمبدعين، ويتمتع عشاق الموسيقى واللاعبون ومحبو التلفزيون بتجارب فريدة مصممة خصوصاً لمحتواها المفضل مع “يوتيوب ميوزك” و”يوتيوب الألعاب” و”يوتيوب للتلفاز”.

وبالنسبة إلى العائلات التي تبحث عن أفضل طريقة لمشاهدة معا، أُطلق تطبيق يوتيوب للأطفال. أما بالنسبة إلى المعجبين الذين يرغبون في الحصول على تجربة خالية من الإعلانات دون انقطاع، ومحتوى أصلي حصري من صانعي المحتوى، فهناك عضوية Youtube Red.

وببساطة، فقد تطور “يوتيوب” كثيرا على مدى الأشهر القليلة الماضية، إذ بدأ في إطلاق التحديثات، التي سوف تستمر.

لنبدأ بتطبيق الجوال الذي يحصل على مجموعة من الميزات الجديدة:

تصميم جديد ونظيف

تم جعل الجزء العلوي أصغر للسماح للمحتوى بأخذ زمام المبادرة، كما تم نقل علامات التبويب إلى الجزء السفلي من التطبيق، حتى أنها أقرب إلى إبهام المستخدم. كما أضاف علامات تبويب جديدة في المكتبة والحساب تتيح له سهولة الوصول إلى ما يبحث عنه.

مقاطع الفيديو التي تتحرك معك

من الأشياء التي يعمل “يوتيوب” عليها جلب الإيماءات إلى الموقع. في وقت سابق من هذا العام، تم تقديم لمحة عنه تسمح للمتابع بمضاعفة الاستفادة على الجانبين الأيسر أو الأيمن من الفيديو إلى الأمام أو الرجوع 10 ثوان. ويمنح المتابع نظرة خاطفة على لمحة أخرى في الأشهر المقبلة، وهي تجربة ميزة تتيح له التنقل بين مقاطع الفيديو، فما عليه سوى التمرير سريعا لليسار لمشاهدة فيديو سابق أو التمرير السريع لليمين لمشاهدة الفيديو التالي.

المشاهدة بوتيرة خاصة

يحب المستخدمون أن يكونوا قادرين على تسريع وإبطاء تشغيل الفيديو على سطح المكتب، وهناك حماس لجلب هذه الميزة إلى المحمول اليوم، حتى يتمكن الشخص من التمتع بأي سرعة يفضلها.

تنسيق الفيديو بشكل جميل

تجرى أيضا تجارب على طرق جديدة لعرض جميع مقاطع الفيديو بأفضل طريقة ممكنة. وقريبا سيغير مشغل يوتيوب شكله بسلاسة ليتوافق مع تنسيق الفيديو الذي يُشاهد، مثل الشكل الرأسي أو المربع أو الأفقي. وهذا يعني أن المستخدم سيحصل دائما على أفضل تجربة مشاهدة تلقائيا.

تصفح واكتشف أثناء مشاهدتك

أضاف “يوتيوب” أخيرا ميزة تتيح للمستخدم عرض صف من مقاطع الفيديو المقترحة أثناء مشاهدته بملء الشاشة.

وبالنظر إلى تطبيق “يوتيوب” لسطح المكتب سيتم تصميمه للأفضل. وبفضل جميع ردود الفعل الإيجابية على الموقع الجديد، فهم متحمسون الآن لجعلها متاحة لجميع المستخدمين في أنحاء العالم.

إن مظهره الجديد على يوتيوب يقدم تجربة مستخدم جديدة وبسيطة وبديهية تسمح بتألق المحتوى، لأنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من صانعي المحتوى ومقاطع الفيديو التي نحب جميعا مشاهدتها.

الميزة الجديدة هي موضوع الظلام، الذي يحول الخلفية الى سواد أثناء المشاهدة للحصول على نظرة أكثر سينمائية.

لون الكرز الأحمر المشرق على رأس هذا التحديث، وهو لون شعار اليوتيوب الجديد، ويجمع بين علامة يوتيوب وبين نسخة الأيقونة للبرنامج على الهاتف، مما يخلق تصميما أكثر مرونة يعمل بشكل أفضل عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، حتى على أصغر الشاشات. وهناك كثير من التغيير، ولكن الشركة تريد أن توضح أن شيئا واحدا يبقى قائما، وهو أنها هنا لإعطاء الناس صوتا، وتبين لهم العالم بغضّ النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock