وزارة التربية

الفارس : بصمة المدارس تُحسم غداً … وندرس آثار التطبيق على المعلمين

بيّن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، أن «الوزارة تسير بخطين متوازيين في شأن بصمة المدارس، الأول دراسة المذكرة المقدمة من جمعية المعلمين، بما تتضمنه من آثار تطبيق القرار على الإدارات المدرسية، والآخر مخاطبة وزارة المالية لتعزيز الميزانية بـ 800 ألف دينار قيمة شراء الأجهزة، وغداً يحسم القرار بشكل نهائي».

وأكد الفارس تكليف القطاعات المعنية في الوزارة بدراسة الحاجة من عدمها، ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية في شأن استثناء المعلمين من القرار، وتحديد السلبيات إن وجدت في هذا الجانب، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة ومن باب الاحتياط، خاطبت وزارة المالية لتعزيز الميزانية، كما لو أنها ستطبق القرار بالفعل.

وأوضح أن «القرار في النهاية صادر من مجلس الخدمة المدنية لتطبيقه مطلع أكتوبر المقبل، في الجهات الحكومية كافة»، مبيناً أن «اجتماعاً سيترأسه غداً مع وكلاء الوزارة، لحسم الموضوع وإصدار القرار النهائي بشأنه».

‏من جانبه، كشف الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار أن «القطاع المالي طلب بالفعل من وزارة المالية تعزيز ميزانية الوزارة بـ 800 ألف دينار لشراء أجهزة البصمة وتوريدها إلى المدارس في مختلف مراحلها التعليمية».

وبيّن النجار أن «وزارة المالية لديها إجراءات محاسبية تمكنها من توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لشراء الأجهزة ولا مشكلة في هذا الجانب»، مؤكداً أن «الأمر متروك لها ولا نستطيع الجزم بتوفير المبلغ من عدمه، ولكن تمّ الاتفاق على طلب المبلغ وتطبيق القرار في الإدارات المدرسية كافة»

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock