أخبار منوعة

‏حسين الحسيني: قدمنا مشروعا لادخال المشاريع الصغيرة في المناهج

  • «أصحاب المشاريع».. اتحاد ينتظر الإشهار

أعرب رئيس اتحاد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة « تحت الاشهار» نواف غنيم الزيد، عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، على الدعم اللا محدود والمستمر للشباب الكويتي، معتبرا أن اهتمام سموه بشريحة الشباب تأتي ايمانا من سموه بأهمية الدور الذي تضطلع فيه هذه الشريحة في تعزيز الخطط التنموية في البلاد.

وقال الزيد في تصريح لـ القبس الإلكتروني حول تأسيس الاتحاد: نحن مجموعة من الشباب الكويتي الريادي ذات وجهات وطنية، تطوعية، خدماتية، تجارية، وخبرة عميقة بالأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، هدفها تنظيم الاعمال التجارية وخصوصا الصغيرة والمتوسطة،عبر دعمهم وتنمية أعمالهم وتطوير موقع الكتروني يهتم بتنظيم اتحاد لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطبيق الكتروني يكون بمثابة موسوعة كبرى وطنية لسيرهم الذاتية، والتعريف بشركاتهم وخدماتهم. وأضاف الزيد حول فكرة مشروع الاتحاد أن فكرة تشكيل اتحاد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاءت من خلال الدعم المستمر لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للشباب وتركيزه المستمر في معظم لقاءاته على هذه الشريحة، واعطائه الدعم الكافي والذي تجلى من خلال تخصيص صندوق لدعم الشباب وتلبية رغباتهم، وهذا الاهتمام من سموه كان حافزا لنا للبحث عن تطبيق هذا التوجه من خلال آلية تنظم تلك التوجهات وتحويلها الى واقع يلبي طموحات الوطن وقائده، وبالنسبة لإشهار الاتحاد فاننا الان ننتظر موافقة وزارة الشؤون للإشهار بعد أن تقدمنا اليها وفق الشروط المنظمة لذلك.

وحول أهداف الاتحاد والاستراتيجيات التي وضعها المؤسسون أوضح الزيد أن الهدف من إنشاء هذا الاتحاد هو تنظيم الأعمال التجارية وخصوصا الصغيرة والمتوسطة، عبردعمهم وتنمية أعمالهم لتحقيق نجاحهم.

وعن حجم الاقبال للانتساب للاتحاد قال نواف الزيد: مازال الاتحاد تحت الاشهار وقد استطعنا خلال هذه المدة القصيرة من استقطاب العديد من الاعضاء، وهذا يعتبر دافعا جديدا لنا ويدفعنا الى تحمل مسؤولية مضاعفة لاسيما اننا في طور بناء مستقبل واعد ينتظرنا فيه الوطن وابنائه لنكون رافدا ولبنة تؤسس لوطن عماده الشباب القادر على النهوض بوطنه الى مصاف الدول المتقدمة.

وحول دور الهيئة العامة للشباب قال الزيد إن الهيئة العامة للشباب تعمل بكل طاقتها لدعم شريحة الشباب، أما بخصوص البرامج التي تنظمها الهيئة فلا شك بأنها جيدة الى حد ما وعليها مضاعفة الجهود من خلال تعزيز الدور الاعلامي في نقل الافكار بشكل مكثف الى الشباب املا في التوسع في استقطاب اكبر قدر من الشباب ليكونوا شركاء في المستقبل لبناء الوطن ومستقبل ابنائه.

وأوضح الزيد بأنهم الآن في صدد اصدار دليل تجاري وصناعي يهدف الى التسهيل على التجار والصناعيين والجهات ذات العلاقة في اعداد الدراسات للتطوير والتنمية، وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها في أعمالهم .

وحول المعوقات التي تواجههم قال الزيد: إن أي مشروع يواجه معوقات والتي تتمثل الان بتوفير البنى الكافية لإقامة المشاريع الشبابية المستهدفة سواء كانت تجارية أو حرفية أو صناعية، ولكن ثمة تعاونا مثمرا مع مختلف الجهات ذات الشأن، وهنا لابد لي أن اشير الى أن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان طلب منا مقابلته وهذه لفتة طيبة من الوزير الشاب، وابدى استعداده لتوفيرالمتطلبات التي يحتاجها الشباب.

وبشأن القوانين الكويتية الناظمة للعمل والمشاريع التجارية والعمل كشف رئيس اتحاد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، انهم بصدد دراسة كافة القوانين والتشريعات المنظمة للعمل، ونحن شكلنا فريقا لدراستها في مختلف جوانبها تمهيدا لعرضها على الجهات ذات العلاقة.

وحول التعاون بين الاتحاد والجهات الحكومية والخاصة قال الزيد التعاون جيد بيننا وبين مختلف الجهات الحكومية حيث التقينا وزير التربية الذي ابدى استعداده لدعم عملنا بالشكل الذي يكفل اعطاء الشباب دورا فاعلا في الحياة الاقتصادية.

الاعفاء الجمركي

من جانبه طالب الأمين العام وأمين سر الاتحاد حسين عبدالعزيز الحسيني بالإعفاء الجمركي لشركات الاستيراد التي تستورد خلال عام بضاعة بقيمة 500 ألف دينار واكثر، مثل الحديد والجام والالمنيوم وغيرها من المواد الأولية في المجال الصناعي، والتسريع بإنجاز وحدات صناعية وحرفية وتجارية.

وقال الحسيني باننا قادرون على الادارة من خلال كفاءات شبابية كويتية متمرسة، مضيفا بان الاتحاد الناشئ قام بإعداد مشروع لوزارة التربية قدم من خلاله اقتراح تأسيس وادخال منهج للأعمال الصغيرة والمتوسطة لغرس الثقافة البناءة في الصغر، كما اقترح الحسيني المشاركة في المناقشات المتعلقة بإبرام عقود العمل المشتركة الجماعية مع المنظمات الدولية ذات العلاقة، وتنسيق الجهود والتعاون مع غرفة التجارة والاتحادات العربية والاقليمية والدولية وتبادل المعلومات التجارية والصناعية بهدف الوصول الى تحقيق المصالح المشتركة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock