التطبيقي

تأخير صرف مكافآت مشرفي التدريب الميداني بـ«الأساسية»

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عدم صرف المكافأة الخاصة بالمشرفين على التدريب الميداني في الكلية لأربعة فصول دراسية، وأنه تم توقيع كشوفات لثلاثة فصول ولم تصرف، فيما هناك فصل دراسي ينتظر التوقيع حتى يدرج ضمن آلية الصرف.

ولفتت إلى أن «المشرفين راجعوا إدارة الهيئة بهذا الشأن، للتأكد من أسماء المستحقين في الكشوف الموجودة».

وذكرت المصادر أن آخر أمر صرف تمت مراجعته مع وزارة المالية، وتحديدا القسم المالي للمزاولات، كان في مايو الماضي، مشيرة إلى أن المعنيين بهذا الشأن في الوزارة أفادوا بأن «هناك مشكلة مع وزارة التربية، لكن تم تداركها وحلها، وتم توقيع مكافآت العام الدراسي ٢٠١٦ / ٢٠١٧، لكن مكافآت عام ٢٠١٥ / ٢٠١٦ لم يوقع منها سوى فصل دراسي واحد، بانتظار توقيع الفصل الآخر، حتى تدرج جميعها في حسابات المستحقين».

وأضافت: «المتعارف عليه، أن المكافآت ترصد ميزانيتها قبل توزيع طلبة التدريب الميداني على الأقسام العلمية، التي تتحمل مصاريف الطلبة المتدربين وتوفير الخامات الخاصة لهم، لأن كل قسم تصرف له وزارة المالية ميزانية خاصة في كل عام دراسي، وهذه الميزانية أصبحت بين القسم والطلبة المتدربين».

واستغربت المصادر عدم اهتمام الهيئة بالموضوع، مع وجود توقيع من وزارة المالية بالموافقة عليها، لافتة إلى أن إدارة «التطبيقي» لم تصرف أي مكافأة حتى الآن، ويكتفون بقول «اصبروا» عند مراجعتهم، مع دخول العام الثاني دون الحصول على أي مكافأة.

المصدر: الجريدة

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock