أخبار منوعة

فوزي المجدلي: «الهيكلة» درب 11 ألف طالب

كشف أمين عام برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، أنه تم الانتهاء فعليا من تدريب 11 الف طالب وطالبة ضمن البرامج الصيفية، منهم 500 خلال العام الحالي.

وأضاف المجدلي أن البرنامج وفر أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية العام الجاري بالتعاون مع 56 شركة في القطاع الخاص، مشيدا بجهودهم في تدريب الطلبة وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص. إلى ذلك، قال مراقب التدريب في البرنامج طارق الكندري، على هامش جولة نفذها على الطلبة المتدربين، ان «الهيكلة» حقق أهدافه من المشروع، متمنيا أن يعود ذلك على الوطن بالنفع وخلق مستقبل للاقتصاد الوطني وتهيئة الطلبة تقنيا وفنيا لتوفير احتياجات السوق وتقوية مهاراتهم.

ولفت إلى أن فرص العمل التي تم توفيرها كانت في مجالات مختلفة منها قطاعات البنوك والاتصالات والاستشارات والجمعيات التعاونية والمطاعم والصناعات والفنادق والتأمين والمحاماة والسيارات والتعليم والإعلام والخدمات اللوجستية والتدريب وجمعيات النفع العام.

من ناحيتهم عبر عدد من الطلبة عن سعادتهم للمشاركة في البرنامج التدريبي للفترة الصيفية، وقالت الطالبة غنيمة بوحميد «إن التجارب التي تم اكتسابها أثرت في حياتنا اليومية وأضافت عليها تفاؤلا حول العمل في القطاع الخاص وإنها باتت تفكر جديا في افتتاح مشروع صغير والمشاركة فيه».

وأضافت الطالبة لولوة المطيري أنها سوف تختار التخصص العلمي الذي يلائم وجهتها، مشيرة إلى أنها استفادت من العمل والخبرات المقدمة خلال التدريب الصيفي، حيث إنها ستكمل العمل مع الشركة خلال دراستها الجامعية.

وبين الطالب شملان علي أن تجربة العمل كموظف في مطعم بشكل منظم والتعامل مع الزبائن يصقل من المهارات الشخصية والنفسية للمشاركين، مؤكدا حرصه الآن للعمل في القطاع الخاص وفي وظائف يرغبها الشخص ذاته.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock