أخبار منوعة

«الأبحاث» مُستعد لتقديم الدراسات العلمية لحل المشاكل البيئية

بحث مع «الزراعة» سبل التعاون المشترك

أكد مدير مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورعبدالنبي الغضبان أن المعهد على استعداد تام لتقديم كل ما يلزم من استشارات وأبحاث ودراسات علمية، تسهم في حل المشاكل التي تهدد البيئة.
وأشار الغضبان خلال استقباله أمس وفداً يضم كلا من مدير إدارة المختبرات والبحوث الحيوانية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية مها الباتل، ومدير إدارة المحافظة على التنوع الإحيائي من الهيئة العامة للبيئة الدكتور عبدالله الزيدان، وممثل عن وزارة الصحة الدكتور محمد السعيدان، وبحضور عدد من الباحثين والعلميين في المعهد إلى حرص المعهد على التعاون مع المؤسسات الحكومية فيما يحقق المصلحة المشتركة، في سبيل المحافظة على البيئة والتصدي لمشكلاتها.
وذكر الغضبان أن هناك لقاءات علمية متواصلة ما بين المعهد والمؤسسات الحكومية المختلفة، لتبادل الخبرات العلمية ويحقق النتائج المثمرة، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات واللقاءات من شأنها زيادة أواصر التعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة الطرفين.
واستعرض الباحثون في المعهد أهم مشاريع المركز البحثية وإنجازاته المهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، مشددين على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الحكومية، ما ينعكس إيجابياً على البحث العلمي في الكويت.
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في المعهد شملت عدداً من مرافق ومختبرات الإدارات العلمية، وعبر الوفد عن سعادته الكبيرة بزيارة المعهد.
وأكد أعضاء الوفد أن هذا الصرح العلمي من المؤسسات العلمية التي تفخر بها الكويت، الذي يضم الطاقات العلمية والبحثية الماهرة، متمنين استثمار هذه الطاقات لما فيه رفعة شأن الكويت.

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock