جامعة الكويت

تعاون مشترك بين (السكنية) وجامعة الكويت الاطلاع على تجربة الشدادية في أسلوب تبريد المباني بالمياه

 
زار وفد من المؤسسة العامة للرعاية السكنية والشركة الكورية المسئولة عن تنفيذ مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الجديدة، مدينة صباح السالم الجامعية وذلك صباح يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2017 ، بغية الاطلاع علي منظومة تبريد المباني بواسطة المياه المبردة والتي تم تطبيقها في المدينة الجامعية عبر إنشاء ثلاث محطات مركزية لهذا الغرض في حرم الشدادية، ويميز هذا الأسلوب في التبريد بتوفير الطاقة علي المدي البعيد وهو ما تطمح المؤسسة لتطبيقه في مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الجديدة، التي تصنف كمدينة ذكية فضلاً عن حجمها العملاق الذي يتطلب كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية لخدمة أكثر من 25 ألف طلب اسكاني.
 

وكان في استقبال الوفد الزائر الذي ضم ممثلين عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وشركة كوريا لاند هاوسنج كوربوريش (Korea Land & Housing Corporation) ، مهندسو البرنامج الإنشائي المختصين والمشرفين علي مشروع محطات الخدمات المركزية في مدينة صباح السالم الجامعية والتي تحتوي علي أنظمة التبريد ككل، حيث قدموا للزائرين نبذه تعريفية عن محتويات المشروع وطاقته الاستيعابية وعن طريقة تطبيق نظام التبريد بواسطة مضخات المياه وطريقة توفير الطاقة الكهربائية، وتم اصطحاب الوفد الزائر للموقع الإنشائي للاطلاع على محتويات المشروع علي أرض الواقع .

 

وحول الزيارة قالت م. سلمي المسند من المؤسسة العامة للرعاية السكنية: ” أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من أكبر المدن الجامعية في الشرق الأوسط، كونه المشروع الذي يحتوي علي مشاريع فريدة تطبق بطرق وجودة عالمية، ومن خلال ما رأيناه خلال الزيارة يعتبر أنه بمراحل التشطيبات النهائية، معتبرةً أن الزيارة كانت ممتازة، وأن الاستفادة كانت كبيرة من الخبرات القائمة علي المشروع .

 

​وأضافت م. المسند أن الفريق الزائر اطلع خلال الزيارة علي تمديدات الأجهزة الكهربائية ، وعلي كيفية توصيل المياه المبردة إلى المباني الضخمة عن طريق مضخات المياه، وكيفية توفيرها للطاقة علي المدي البعيد ، مشيدةً بالنظام الذي يحتوي علي أكثر من غرفة تحكم في حال انقطاع الكهرباء وتوافر اجراءات سلامة للطاقة البديلة، كما قدمت شكرها لفريق البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت القائم علي تنفيذ الصرح التعليمي العملاق المتمثل في مدينة صباح السالم الجامعية على الاستقبال والاهتمام بالزائرين وتعريفهم بمحتويات هذا العمل الجبار. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock