وزارة التربية

التربية تستعد للعام الجديد


بدأت وزارة التربية استعداداتها الفعلية للعام الدراسي المقبل 2017 ـــ 2018، على صفيح ساخن، لمواجهة العراقيل والأزمات التي تواجهها كل عام، لا سيما صيانة المدارس وعددها نحو 900 مدرسة، حيث عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، أمس، اجتماعاً موسعاً مع القيادات التربوية ومديري المناطق التعليمية، للوقوف على احتياجاتهم، وكيفية التحرك خلال العطلة الصيفية لإنجاز الصيانة قبل بدء دوام المعلمين والطلبة.

 وكشفت مصادر مسؤولة   أن الفارس استمع إلى مديري المناطق التعليمية، وتلقى ملاحظاتهم واحتياجاتهم، والمعوقات التي تواجههم في الاستعدادات، ثم تحدث مع الوكلاء المساعدين المختصين للوقوف على آرائهم وخططهم لحلها.

 وبينت المصادر أن الوزارة سلتجأ إلى التعاقد المباشر مع الشركات، كإحدى وسائل حل مشكلة الصيانة، لا سيما بعد انتهاء العقود، ورفض وزارة المالية تمديدها في وقت سابق، لافتة إلى أن هذه العقود طرحت في مناقصات جديدة، ولا يمكن الانتهاء منها وترسيتها قبل 3 أشهر على الأقل.

 ولفتت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ألا تتعدى قيمة العقد الواحد في العقود المباشرة 75 ألف دينار، على أن تحدد كل منطقة احتياجاتها في أسرع وقت ممكن، كما سيتم تمديد عقود النظافة والخدمات لـ3 أشهر، لحين الانتهاء من العقود الجديدة.

 وأكد الفارس أهمية إنجاز كل الأعمال الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي في جميع الأمور، وتلافي كل المشكلات المتوقع حدوثها، محملاً المسؤولية للجميع، التي تتطلب تضافر الجهود وتنسيقها ومتابعتها أولاً بأول، وإبلاغه شخصياً بكل المستجدات، بالتنسيق مع وكيل الوزارة، بهدف تسهيل عمل لجنة الاستعدادات على أرض الواقع.

 وبيّنت أن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية، د. خالد الرشيد، سيجتمع اليوم مع مديري الشؤون الهندسية بالمناطق التعليمية، لتوضيح اللبس بشأن التعاقد المباشر وإذابة المخاوف، التي يشعرون بها، وعدم وجود أي مسؤولية قانونية عليهم.
تسليم الكتب للمدارس
كشفت مصادر مسؤولة  أن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، وجه ببدء توزيع الكتب المدرسية على المدارس من الأحد المقبل، مشددا على ضرورة أن تكون كاملة من دون أي نواقص.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock