التطبيقي

تدريس التطبيقي: صرف باقي المستحقات قريبا وإحالة المتسببين في التأخير للتحقيق

 

 

  • خلال لقائها م. حجرف الحجرف

 

أعلن رئيس الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة أنه ترأس وفدا من الرابطة مكون من نائب رئيس الرابطة م. فواز الرشيدي، وأمين الصندوق رئيس اللجنة الاجتماعية د. محمد الفايز، ورئيس اللجنة الثقافية د. محمد الكندري، وعضو الهيئة الإدارية د. فارس العجمي، وذلك للقاء نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف وبحضور مساعد نائب المدير العام د. حجاج بن صقر لمتابعة آخر مستجدات صرف مستحقات الهيئة التدريسية، حيث تطرق اللقاء لمناقشة كيفية معالجة مشكلات تأخر صرف المستحقات.

وأشار د. الذروة إلى أن م. الحجرف أكد لوفد الرابطة حرصه وزملائه على انجاز الملفات العالقة رغم ضغوط العمل في متابعة تقارير ديوان المحاسبة والحساب الختامي الذي أخذ منهم الوقت والجهد الكبير لمصلحة المؤسسة للحصول على دعم الميزانية والموافقة عليها.

 

وبين م. الحجرف لوفد الرابطة أنه تم الانتهاء من صرف المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس بكليتي التربية الأساسية وكلية الدراسات التكنولوجية، وتم اليوم “الأحد” إرسال مستحقات كلية الدراسات التجارية إلى البنوك لإيداعها في حسابات مستحقيها، وأنه جار العمل على قدم وساق للانتهاء من المراحل النهائية لصرف المستحقات المالية لكليتي العلوم الصحية والتمريض، كما أكد للوفد أن الادارة المالية تبذل قصارى جهدها لإنهاء كشوفات الفصل الأول السابق لإرساله للبنوك فيما يتعلق بالكليات التي لا يوجد عليها مخالفات، مطالبا زملائه أعضاء هيئة التدريس بالتعاون والصبر لظروف التأخير الخارجة عن إرادة العمل.

وطالب د. الذروة إدارة الهيئة بسرعة انجاز ملف الفصل الاول مقدرا المجهود الذي تقوم به الادارة المالية وموظفيها ومطالبا برفع عدد الموظفين قدر الإمكان وإعطاء الأولوية لملف صرف المستحقات على غيرها من القضايا لأن تلك المستحقات حق أصيل للأساتذة مقابل جهودهم، كما أشاد بقرار الإدارة المالية بمحاسبة المقصرين والمتغيبين عن العمل وإحالة كل من تسبب بتعطيل أو تأخير مستحقات اعضاء هيئة التدريس للتحقيق.

وأهاب د. الذروة بزملائه في الاقسام العلمية والكليات الحرص على دقة تعبئة المزاولات وعدم مخالفتها لاشتراطات الرقابة المالية وهو الأمر الذي تابعته الرابطة وأكدت عليه أكثر من مرة.

كما ناشد د. الذروة السلطة التشريعية والتنفيذية بضرورة تعزيز الميزانية لسد العجز المتراكم على الهيئة والذي سيتسبب بعدم صرف مستحقات أعضاء هيئتي التدريس والتدريب للساعات الإضافية للفصل الدراسي الثاني ٢٠١٦/٢٠١٧ والسنة الدراسية القادمة ٢٠١٧/٢٠١٨ بفصليها الأول والثاني.

وختم د. الذروة تصريحه بالتأكيد على أن الرابطة تتابع هذا الملف باهتمام بالغ وأنها على تواصل دائم مع إدارة الهيئة لإنجازه بالسرعة الممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock