جامعة الكويت

د.العجمي: انطلاق معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا  11  يونيو الجاري

 

 

 

أعلن العميد المساعد للأنشطة الطلابية في عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور ثقل سعد العجمي أن انطلاق معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا سيتزامن مع حفل تكريم الطلبة المتفوقين من خريجي المرحلة الثانوية  للعام الدراسي2016-2017  والذي يقام في 11 يونيو المقبل، تحت رعاية وحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، على مسرح الشيخ عبدالله الجابر الصباح – جامعة الكويت – الشويخ، برعاية استراتيجية من بنك الكويت الوطني وبمشاركة الكثير من الجهات التعليمية والحكومية التي تهم الطالب في تحديده لتخصصه وتعتبر عاملا مهما في اختيار مستقبله التعليمي تحت سقف واحد.

وأكد د.العجمي أن كليات جامعة الكويت وإدارتها تحرص دائما أن تكون في مطلع المشاركين في المعرض ليتسنى للطلبة حديثي التخرج من الثانوية العامة معرفة كامل الفرص المتوفرة لهم داخل أسوار جامعة الكويت لتكون الجامعة مثالا يحتذى به في احتضان الأجيال على اختلاف العصور.

وأوضح أن جميع كليات جامعة الكويت ستشارك بالمعرض وهي كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول وكلية الحقوق وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم الحياتية وكلية علوم وهندسة الحاسوب وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية التربية وكلية الآداب ومركز العلوم الطبية وكلية العمارة، بالإضافة الى مركز التقييم والقياس ومركز اللغات وعمادة القبول والتسجيل واتحاد طلبة الجامعة وعمادة شئون الطلبة بمختلف إداراتها.

كما تشارك الجامعات الخاصة في دولة الكويت والكليات ووزارة التعليم العالي والجهات الحكومية والكليات العسكرية ليتسنى للطالب معرفة النسب المطلوبة والشروط اللازمة للالتحاق بالكليات الجامعية أو الجامعات الخاصة أو البعثات الدراسية من خلال وزارة التعليم العالي.

ودعا د.العجمي الطلاب والطالبات إلى انتهاز هذه الفرصة وحضور المعرض للاستفادة من الجهات المشاركة والاطلاع على التخصصات المطروحة وبيئة العمل وطبيعته لكل تخصص وذلك عبر التواصل مع المعنيين والمسؤولين لتلك التخصصات والجامعات مؤكدا بأن هذا المعرض يعتبر فرصة لتحديد التخصص قبل التقديم للجهات التعليمية المختلفة.

 

وبدورها قالت مساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر إن رعاية بنك الكويت الوطني لمعرض الفرص الدراسية للعام الثاني على التوالي هي جزء لا يتجزأ من التزامه في دعم الكوادر الوطنية الشابة وإيمانه بأهمية استثمار الموارد البشرية الشابة وتوفير سبل الدعم لها لتكون فاعلة في دعم مجتمعها وتنميته.

 

وأكدت المطر أن هذه الرعاية تعكس حرص بنك الكويت الوطني على الاهتمام بالشباب الكويتي ودعم النشاطات التعليمية الهادفة إلى تطوير وتنمية الكفاءات الوطنية وتسليحها بالعلم والمعرفة، خاصة وأنه يأتي تنظيمها على هامش تكريم الطلبة الأوائل من خريجي المرحلة الثانوية حيث سيفتح المعرض أمامهم المجال للتعرف عن كثب على الخيارات التي تناسب تطلعاتهم وتلبي طموحاتهم.

 

وأضافت المطر أن بنك الكويت الوطني حريص على تكريس دوره  كأحد أكبر الداعمين للمسؤولية الاجتماعية ولاسيما قطاع التعليم والطلبة والكوادر الوطنية، إيماناً منه بأهمية توفير الفرص التي يحتاجها الشباب الكويتي لإثبات نفسه وإظهار قدراته. وأشارت المطر إلى أنه إلى جانب هذا الدعم الاجتماعي، يوفر بنك الكويت الوطني سبل مختلفة للاستثمار بالشباب من خلال برامجه التدريبية التي يطلقها على مدار العام لمساعدة الطلاب والشباب على اكتساب المزيد من الخبرات وإتاحة الفرص التدريبية والتأهيلية للدخول إلى سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock