قسم السلايدشو

جامعة أكسفورد تحتفل بافتتاح المبنى الجديد لمركز الدراسات الإسلامية بمشاركة كويتية رفيعة

تحتفل جامعة اكسفورد البريطانية اليوم الثلاثاء بافتتاح المبنى الجديد لمركز اكسفورد للدراسات الاسلامية برعاية الرئيس الفخري للمركز ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز.
وبتكليف من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تشارك المشرف العام لدار الاثار الاسلامية الشيخة حصة صباح السالم الصباح بالاحتفالية التي سيحضرها أعضاء مجلس أمناء مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية.

ويضم مجلس الأمناء كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي السابق الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح والامير السعودي تركي بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود اضافة الى مدير المركز الدكتور فرحان نظامي.

كما سيشارك في افتتاح مبنى مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية الجديد الذي بدأت أعمال انشائه عام 2002 نخبة من المثقفين والمهتمين بقضايا التراث الاسلامي من جميع انحاء العالم ومن دولة الكويت رئيسة بيت السدو الشيخة ألطاف سالم العلي الصباح ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال مساعد الساير.

يذكر ان مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية يقوم بدور مهم في تشجيع التواصل وتبادل الآراء عبر سلسلة من نشاطات البحث العلمي والتدريس والنشر ويهدف بصفة اساسية لخلق فهم أعمق للاسلام والعالم الاسلامي حيث يسعى المركز لاقامة جسر من التواصل بين العالم الاسلامي والغربي.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قدم في عام 2010 تبرعا بقيمة 10 ملايين جنية إسترليني مساهمة من دولة الكويت في تشييد المركز الذي يتخذ من مدينة اكسفورد مقرا له. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock