أخبار منوعة

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي: مشروعنا (إذاعات القرآن الكريم) يفوز بجائزة القمة المعلوماتية

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين فوز مشروعها (موقع إذاعات القرآن الكريم) في الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة القمة المعلوماتية 2016).

وقالت المؤسسة في بيان صحافي إن المشروع فاز عن مجال الاحتواء الإلكتروني ضمن مجموعة من المشاريع المقدمة من 178 دولة فاز منها 40 مشروعا مشيرة الى ان موقع الاذاعات قامت بتطويره لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية ضمن مجموعة من المشاريع المبدعة.

وأوضحت المؤسسة أن المشروع الفائز هو إذاعة للقرآن كريم تبث عبر شبكة الإنترنت لتصل إلى أكبر شريحة من الجمهور بمختلف الثقافات واللغات إذ يتم البث من خلال 69 محطة إذاعية ب40 لغة عالمية لتصبح بذلك أداة شاملة متاحة على مدار الساعة.

وأشارت الى أنها تولي مجال تكنولوجيا المعلومات اهتماما كبيرا خصوصا مع التطور الكبير الذي يشهده العالم بهذا المجال ومدى تأثيره على حياة الأفراد بشكل عام.

وذكرت أن هذا الفوز يأتي ضمن دور المؤسسة التحفيزي المشجع للشباب والمتمثل بتوفير البيئة المناسبة للابداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال إطلاق جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني.

وذكرت أنه سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص خلال (الكونغرس العالمي للمحتوى الإلكتروني) الذي سيقام خلال شهر أبريل 2018 في النمسا ضمن فعالية ضخمة برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

ويعد مشروع (موقع إذاعات القرآن الكريم) الذي كان قد فاز بجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني أحد مشروعات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي السبعة التي قامت بترشيحها للفوز بالجائزة العالمية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock