طلبتنا في الخارج

رئيس المكتب الثقافي بالقاهرة: على الخريجين بذل الجهود لتعزيز تقدم الكويت

حث رئيس المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت في مصر الدكتور أحمد رشيد المطيري الخريجين اليوم الجمعة على تحمل المسؤولية وبذل الجهود لتعزيز تقدم دولة الكويت في شتى المجالات.
جاء ذلك في كلمة للمطيري باحتفالية اقامها المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت في جمهورية مصر العربية لتكريم الطلبة الخريجين والخريجات من ابناء الكويت الدارسين في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2016 – 2017.

وقال ان حياة الانسان بها أيام مشهودة تبقى عالقة بالذاكرة مع مرور الزمن لافتا الى أن يوم التخرج يعتبر من أسعد أيام حياته حيث يحصد فيه طالب العلم ما زرع من جهد وتعب ينتهي بحصوله على الشهادة العلمية.

وخاطب المطيري الخريجين قائلا ان “طلب العلم لا يقف عند الحصول على شهادة معينة فالعالم يزداد سرعة والعلم يتطور حولنا فما نتعلمه اليوم يصبح قديما غدا فاياكم والتوقف عن تطوير انفسكم لأن سوق العمل اليوم ليس كسوق العمل امس”.

وأشار الى أن “الحصول على الوظائف في السابق كان يتم بمجرد الحصول على المؤهل الدراسي فقط أما الآن فيتطلب بالاضافة الى المؤهل اجتياز اختبارات ومقابلات الأمر الذي يستدعي من الخريجين تطوير أنفسهم وتوسيع اطلاعهم في تخصصاتهم العلمية”.

وأكد أن كلمة السر في تقدم الامم هي التعليم والعلماء والعلم مستذكرا في هذا الاطار المرحوم الدكتور عبدالله محارب المستشار الثقافي السابق في سفارة دولة الكويت والمدير العام للمنظمة العربية للثقافة والعلوم الذي خدم بلده في مجال العلم والثقافة.

وتوجه المطيري باسمى ايات التهاني والتبريكات للطلبة الخريجين على النجاح والتفوق معربا عن خالص التمنيات لهم بالتوفيق والنجاح.

بدوره أعرب رئيس الهيئة الادارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت صالح فالح المنوخ في كلمته أمام الحفل عن تقديره للطلبة الخريجين لتحملهم عناء الغربة من أجل تحصيل العلم مؤكدا أنهم جنوا ثمار جهدهم وكفاحهم.

وأشار الى سعي الاتحاد الوطني للمساهمة في تطوير التعليم من خلال اقامة دورات تدريبية في جميع التخصصات على ايدي محاضرين اكفاء تفيد الطلبة في تخصصاتهم المختلفة وتساعد في زيادة الفهم والوعي والاستفادة منها في حياتهم العملية بعد التخرج.

واشار الى ما يقوم به الاتحاد الوطني من تواصل مع كافة الجامعات المصرية لحل المشاكل التي يتعرض لها الطلبة “بقدر المستطاع” وسعي الاتحاد الدائم لخدمة الطلبة والطالبات.

وفي سياق متصل أكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية بدولة الكويت محمد العواش على هامش الاحتفال اهتمام دولة الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتنمية البشرية.

وأشار في هذا السياق الى حرص دولة الكويت ومؤسساتها المختلفة على تنمية العنصر البشري مدللا بذلك على الدورات التدريبية التي تقيمها وزارة الاعلام في هذا الشأن.

وأعرب العواش عن خالص التهاني للخريجين والخريجات معبرا عن أمنياته لهم بدوام النجاح والتوفيق في المستقبل.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock