جامعة الكويت

«عمداء الجامعة»: استحداث برنامجي «نظم المعلومات» و«الغذاء» في «الدراسات العليا»

اللجنة وافقت على طرح الدكتوراه في تخصص «التاريخ»

  القائم بأعمال الأمين العام للجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت د. آدم الملا

القائم بأعمال الأمين العام للجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت د. آدم الملا

أعلن القائم بأعمال الأمين العام للجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت د. آدم الملا، موافقة لجنة العمداء على اقتراح كلية الدراسات العليا، استحداث برنامج الماجستير في نظم المعلومات الحاسوبية من كلية علوم وهندسة الحاسوب، والموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا استحداث برنامج الماجستير في جودة وأمن الغذاء بمجال العلوم الحياتية.
وكشف الملا في تصريح صحافي، أمس، عن موافقة لجنة العمداء على اقتراح عمادة شؤون الطلبة، بتعديل ضوابط الكتابة للطلبة ذوي الإعاقة أثناء الامتحانات، بعد التنسيق مع إدارة الشؤون المالية لتوفير الاعتماد المالي. وأوضح أن اللجنة وافقت على اقتراح تعديل المادة 10/4 من لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة، على الوجه التالي: «ألا يزيد العمر على 35 سنة ميلادية للمتقدمين لدرجتي الماجستير والدكتوراه، عند تقديم الطلب لوظيفة معيدي البعثة خلال الفترة المحددة بإعلان الجامعة».
وأشار الملا إلى أن اللجنة وافقت على اقتراح «الدراسات العليا»، استحداث برنامج الدكتوراه في التاريخ من كلية الآداب، مع الأخذ بالاعتبار توفير أعضاء هيئة التدريس للبدء في هذا البرنامج، كما تمت الموافقة على تعيين د. بنيان التركي – قسم التاريخ بكلية الآداب، رئيسا لتحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية لمدة عامين. وأضاف أن اللجنة وافقت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل، بشأن تحديد أعداد مقاعد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين في جامعة الكويت بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017/ 2018.
ولفت إلى أن اللجنة وافقت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل بالجامعة في العام الجامعي 2017/ 2018، وعلى اقتراح العمادة بشأن ميكنة تحديد التخصص المساند، والتحويل بين الأقسام العلمية بالكليات على نظام معلومات الطالب، وأيضا الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل تعديل البند رقم 6 من «رابعا» ضوابط إعداد الجدول الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/ 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock