وزارة التربية

وزير التربية: للحركة الارشادية دور مهم في صقل قدرات الطالبات

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاربعاء أهمية الحركة الارشادية في صقل مهارات وقدرات الطالبات مشيرا الى انها بيئة جاذبة للمواهب والطاقات الطلابية.

وقال الفارس في تصريح صحفي عقب استقباله رئيسة وعضوات جمعية المرشدات الكويتية انه سيعمل على ازالة كل المعوقات التي قد تعترض الحركة الارشادية لافتا الى دعم الوزارة للحركة التي تبوأت مكانة متقدمة محليا وعربيا وعالميا.

وأضاف ان أنشطة الحركة الإرشادية جزء من منظومة متكاملة تأتي تلبية للرغبة السامية في إدراج العمل الخيري والتطوعي ضمن مناهج التعليم للطلبة والطالبات.

وأوضح أن أنشطة جمعية الكشافة تتميز بصقل الخبرات وتبني شخصية الفتيات وإعدادهن لقيادة المستقبل وهن متسلحات بالخبرة العملية والدراية في كيفية التعامل مع الأمور والمواقف فضلا عن بلوغ أهداف لم تتحقق من خلال العملية التربوية.

بدروها بينت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي في تصريح مماثل ان رسالة المرشدات هي تمكين قدرات الفتيات وإعدادهن بعيدا عن السلبيات ليكن خير مواطنات صالحات وأمهات للأجيال المقبلة وذلك عبر البرامج والأنشطة الهادفة المطورة.

وشددت على أهمية الحركة الارشادية في غرس وتعزيز العديد من القيم والمبادئ وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على لحمة أهل الكويت.

وتوجهت بالشكر الجزيل للوزير الفارس على تجديد الثقة بالمجلس الجديد للجمعية واهتمامه ودعمه غير المحدود للحركة الكشفية وتعاونه الدائم اضافة الى تعاون التوجيه الفني للمرشدات بالوزارة مع الجمعية.

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock