التطبيقي

رابطة «تدريب الكليات» ناقشت القضايا العالقة مع الأثري

  
قال أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية شعيفان الرشيدي، إن «وفداً من الرابطة ترأسه المهندس وائل المطوع رئيس الهيئة الإدارية للرابطة التقى المدير العام للتطبيقي د. أحمد الأثري، لمناقشة القضايا العالقة التي تشغل أعضاء هيئة التدريب بالكليات»، لافتاً إلى أن «هناك بوادر انفراج لحل الصعوبات التي تواجه المدربين».
وأوضح الرشيدي أن اللقاء تطرق إلى طرح ومناقشة العديد من القضايا، منها تعديل نصاب أعضاء هيئة التدريب العاملين بمكتب التربية العملية بكلية التربية الأساسية، وتخفيض معدل بعثات الماجستير إلى جيد، وتعديل القرار (1474/2002) بما يتناسب مع مسمى أعضاء هيئة التدريب بالكليات، وتأكيد الحفاظ على حق المدربين الأصيل بتدريس الجانب العملي والتطبيقي والمختبر بالمواد المشتركة مع أعضاء هيئة التدريس والورش والتدريب الميداني، سواء بالفصول العادية أو الفصل الصيفي.
وأضاف «كما تطرق إلى رفع الظلم عن مدربي كلية العلوم الصحية في مقرر التدريب الميداني، وإقرار الابتعاث للدكتوراه، أسوة بالإداريين العاملين بالهيئة، وإيجاد حل لترقيات المدربين حملة الدبلوم، ولائحة شؤون أعضاء هيئة التدريب بالكليات، ومقترح التعديلات على لائحة الفصل الصيفي المقدم من إدارة الهيئة، ولائحة الترقيات، وتوفير دورات تدريبية بمركز ابن الهيثم للمدربين بالكليات، وإقرار إجازة تأدية الامتحان للمدربين المستمرين في الدراسة، ومقترح الخطة الدراسية الجديدة لطلبة كلية الدراسات التكنولوجية».
وتابع «تضمن اللقاء أيضاً ترشيح أعضاء هيئة التدريب بالكليات للمناصب الإشرافية، وإيجاد آلية عادلة لعلاج مشكلة تظلمات المدربين المرسلة إلى مكتب المدير العام للهيئة، وتطوير مقر الرابطة بالفيحاء، إضافة إلى مناقشة عدم تطبيق بعض الأقسام العلمية قرار الاستعانة بالمدربين بالمواد النظرية، وقيام بعض أعضاء هيئة التدريس باستبعاد المدربين من تدريس الجانب التطبيقي والعملي والمختبرات من المواد، وتفردهم بتدريس الجانبين بالفصول العادية والفصل الصيفي».
وأشار الرشيدي إلى أن اللقاء شهد تجاوبا واهتماما من المدير العام للهيئة تجاه كل القضايا، حيث تم إقرار اعتماد البحث العلمي المحكم والمنشور للترقيات الذي طبقته الهيئة مؤخراً بعد طول انتظار، والسماح لمدربي الكليات، الذين يواصلون حاليا دراساتهم العليا ممن بدأوا دراستهم قبل قرار ديوان الخدمة المدنية، بالحصول على إجازة أداء الامتحان، وتوفير دورات تدريبية بمركز ابن الهيثم للمدربين خلال الفصل الحالي والسنة القادمة، وإقرار ترقيات أعضاء هيئة التدريب بالكليات.
ولمست الرابطة أن هناك رغبة من إدارة الهيئة لطي الخلافات السابقة وفتح صفحة جديدة معها، وأن الهيئة الإدارية لها ارتأت تجاوز تلك المرحلة مادامت ستكون هناك حلول لمشاكل وقضايا أعضاء هيئة التدريب بالكليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock