أخبار منوعة

حملة (الكويت الى جانبكم) تسلم مدرسة بمحافظة (عدن) اليمنية بعد اعادة تأهيلها

سلمت حملة (الكويت الى جانبكم) مدرسة ثانوية (البيحاني النموذجية) بمحافظة (عدن) الى وزارة التربية والتعليم اليمنية بعد استكمال اعمال الصيانة والتأهيل بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم في اليمن الدكتور محمد باسليم.
وقالت الحملة في بيان صحافي اليوم الخميس ان عملية اعادة تأهيل الثانوية بلغت تكلفتها 45 مليون ريال يمني (نحو 180 الف دولار امريكي) ضمن الاولويات الكويتية في مجال التعليم.

واوضح الرئيس الدوري للهيئة (اليمنية الكويتية للاغاثة) توفيق محمد حسين في هذه المناسبة ان التعليم يأتي من اولويات حملة (الكويت الى جانبكم) ويمثل العمود الفقري فيها من خلال الاسهام في رفد قطاع التعليم بما يلزمه.

وذكر البيان ان ثانوية (البيحاني النموذجية) تعد اول مدرسة تدخلت فيها الكويت لتستكمل اعمال صيانتها فيما ستسلم الحملة بقية المدارس باربع محافظات يمنية تباعا وهي (عدن) و(لحج) و(الضالع) و(أبين) والبالغة 51 مدرسة.

وحضر حفل التسليم مأمور مديرية صيرة خالد سيدو وعضوي الهيئة (اليمنية الكويتية للاغاثة) رائد ابراهيم وابو اسماعيل القرشي.

يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.

وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية – الكويتية للاغاثة) وهي تضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة لايصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock