التطبيقي

النجادة : ننتظر تقارير ميزانيات الكليات والمعاهد لتحديد خطة «قبول التطبيقي»

أعلنت د. رباح النجادة، طرح مقررات دراسية متعددة في فرع كلية التربية الأساسية بمنطقة تيماء لجميع الطالبات، والتسجيل في الموقع وفق رغبتهن.

قالت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة إن العمادة بانتظار تقارير ميزانيات كل كلية ومعهد في «التطبيقي»، ومدى إمكانية قبول أعداد تتناسب مع الطاقة الاستيعابية في الفصل الدراسي الأول 2017 / 2018.

وأوضحت النجادة في تصريح لـ«الجريدة»، أن تحديد خطة القبول للفصل الدراسي المقبل سيكون خلال اجتماع اللجنة العليا للقبول القادم، والذي سيعقد قريبا بعد تسلم ميزانية كل كلية، ومدى جاهزيتها للعام المقبل.

وفيما يخص إلحاق فئات غير المستجدات بفرع «التربية الأساسية» بمنطقة تيماء، أفادت بأن الخطة الحالية هي تدريس المستجدات في ذلك المبنى، لكن من الفصل الدراسي القادم سيتم طرح مقررات دراسية متعددة، مبينة أنه يحق لأي طالبة اختيار الموقع وفق رغبتها، لافتة إلى أن ذلك تم بطلب من عمادة الكلية لفتح المزيد من الشُعب الدراسية، بعد التنسيق مع الأقسام العلمية في الكلية.

وعن الاستعدادات للفصل الدراسي الصيفي المقبل، ذكرت النجادة أن العمادة تلتزم بما تقدمه الكليات في خطتها للفصل الصيفي، وخاصة بعد زيادة ميزانيته، مشيرة إلى أن «الأمور تبشر بالخير، وبدأ التسجيل المبكر للفصل الدراسي الصيفي، ويستمر لنهاية الأسبوع الجاري»، لافتة إلى أن أولوية التسجيل لخريجي الفصل الصيفي ثم المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول.

وحول تطبيق القبول وفق المعدل المكافئ في تخصص بكالوريوس الهندسة الكيميائية، أكدت أن «العمادة ترحب بأي آلية تعمل على تطوير سياسة القبول، وهذه الفكرة مطروحة من قطاع البحوث، فإذا نجحت، فإنها من الممكن أن تأخذ حيزا كبيرا لتطبيقها على مختلف التخصصات في الهيئة، لكن بعد أخذ موافقة الإدارة».

وعن لجنة القبول المشتركة بين المؤسسات التعليمية في الكويت، قالت النجادة إن هناك تنسيقا بين جامعة الكويت و»التطبيقي» ووزارة التعليم العالي من البعثات الداخلية والخارجية، لتحديد أعداد المقبولين بها، تحسبا لوقوع أزمة في قبول خريجي الثانوية.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock