جامعة الكويت

رئيسة دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة صباح السالم تزور مدينة صباح السالم الجامعية

 

 
 

زارت رئيسة دار الآثار الإسلامية في الكويت الشيخة حصة صباح السالم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2017 ، وذلك للتعرف على مراحل الإنجاز بالمشروع الوطني والتواصل مع إدارة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت المشرفة على المدينة الجامعية.

وكان في استقبال الضيفة مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي ومساعد مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم، حيث جرى خلال اللقاء تعريفها بمكونات ومراحل إنجاز مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

كما تم اصطحاب الشيخة حصة الصباح في جولة ميدانية في المدينة الجامعية زارت خلالها مجموعة من المرافق والكليات الجامعية، حيث اطلعت على مجريات العمل داخل المشروع ومراحل تطوره.

وفي نهاية الجولة اطلعت أيضاً على الركن الخاص بتأثيث المدينة الجامعية، وقدم لها المهندسون المختصون نبذة عن طرق تأثيث الكليات بالشكل الذي يناسب جمالية المباني، وكيفية اختيار الشركات، بالدقة المطلوبة لهذا الصرح الأكاديمي التعليمي والعلمي.    

وخلال الزيارة قالت رئيسة دار الآثار الإسلامية في الكويت أن مدينة صباح السالم الجامعية التي ستكون قريباً خلال سنتين أو ثلاث أحد معالم دولة الكويت وهذا أمر غير مستغرب على الكويت في أن تكون دائماً سباقة في تقديم القيمة المعرفية المضافة لأبناء الوطن، متمنيةً أن تكون مخرجات هذا الصرح الأكاديمي ومستوى الطلبة المتخرجين منه بمستوى البناء والأفكار التي انشأت فيها هذه الجامعة.

وأضافت في تعليقها على تسمية المدينة الجامعية باسم والدها الأمير الراحل المغفور له الشيخ صباح السالم أن جامعة الكويت أصلا كانت أحد أهم الطموحات والأهداف التي سعى المرحوم صباح السالم إلى تحقيقها، والحمد لله تحقق حلمه في إنشاء جامعة الكويت وانطلاقها في حرم الشويخ والخالدية، متمنيةً أن يستمر تألق جامعة الكويت في هذا الصرح المعماري والتعليمي الرائع وهو مدينة صباح السالم الجامعية، متمنية التوفيق للفريق الوطني المشرف على انجاز هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock