أخبار منوعة

المطيري: الدولة تولي الشباب اهتماما كبيرا باعتبارهم الفاعل الاساسي للتنمية

     

أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري اليوم الجمعة ان دولة الكويت تولي فئة الشباب اهتماما كبيرا باعتبارهم الفاعل الأساسي لتنمية المجتمعات وريادتها. جاء ذلك في تصريح للمطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة ال40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
وقال ان الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي بفضل دعم ورعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء.

واشار الى ان هذه التجربة مكنتها من رفع مركزها عالميا ضمن مؤشرات تنمية الشباب الصادر عن رابطة الكومنولث خلال الفترة (2013 – 2016) من المرتبة 110 الى المرتبة 56 من بين 183 دولة.

وافاد بان ذلك سينعكس على نجاحها في تحقيق أكبر فائدة للشباب العربي خلال احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي (2017 ) المقرر أن تبدأ بالكويت في منتصف شهر مايو المقبل وتستمر عاما كاملا.

وقال المطيري انه قدم عرضا تفصيليا لأنشطة وفعاليات هذه الاحتفالية امام أعمال اللجنة التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة للتحضير لاجتماعات الدورة ال(40) للمجلس.

واكد أن اللجنة المنظمة العليا للاحتفالية حرصت أن تعمل هذه الأنشطة والفعاليات على تمكين الشباب من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة وتوفير مساحات ابداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربي لا سيما أن ثروته الحقيقة هم من الشباب .

واعرب المطيري عن امله ان تشهد برامج وفعاليات الاحتفالية مشاركة أكبر عدد من الشباب من كل الدول العربية وان تحرص وزارات الشباب على مشاركة الشباب بتلك الانشطة بفعالية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة مرحبا بالاشقاء العرب في بلدهم الثاني الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock