التطبيقي

د. الذروة: الطاقة الاستيعابية بالأساسية فاقت المعدل وشعب دراسية تم حجبها عن الطلبة بسبب عجز الميزانية

لا تراجع عن اتفاقنا مع لجنة الشؤون العلمية

طالب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك الذروة بضرورة زيادة ميزانية الفصل الصيفي لتلبية الاحتياجات الطلابية وتغطية الشعب الدراسية المطلوب طرحها أمام طلاب وطالبات الهيئة، وبالتالي حصول الاساتذة على مستحقاتهم دون نقصان.

وأوضح د. الذروة أن هناك شعب دراسية من المتطلبات المسبقة التي يشترط على الطلبة اجتيازها للتسجيل بشعب دراسية أخرى وفي حال عدم طرحها يتم تعطيل تخرج الطلبة، وهناك العديد من تلك الشعب لم يتم طرحها أمام الطلبة بسبب ضعف الميزانية خاصة بكلية التربية الاساسية، لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية بها فاقت المعدل الطبيعي بكثير، كما يجب توزيع الميزانية على الكليات حسب الطاقة الاستيعابية لكل منها لتكون هناك عدالة في طرح المقررات الدراسية لطلبة كل كلية، مشيرا إلى وجود أعداد كبيرة بكلية التربية الاساسية تأخر تخرجهم، ومن أهداف الكلية تخريج تلك الكوادر الوطنية بالفصول الاعتيادية لتشارك وتنخرط في سوق العمل‘ إلا أن عجز الميزانية يقف حجر عثرة أمام تحقيق هذا الهدف. 

وقال د. الذروة أن الرابطة اتفقت على ذلك خلال اجتماعها بلجنة الشئون العلمية بقطاع البحوث، وأنها لن تقبل بالتراجع عن هذا الاتفاق لضمان عدم تكرار ما حدث في السابق من مشاكل بالفصل الصيفي سواء بحرمان الطلبة من الشعب الدراسية التي تساعدهم على التخرج أو تأخير مستحقات الاساتذة مما انعكس سلبا على سمعة الهيئة ومكانتها الأكاديمية، مطالبا بسرعة البت في تلك القضية وطرح الشعب الدراسية اللازمة أمام الطلبة لضمان تخريج الطلبة المتوقع تخرجهم بالفصل الصيفي وعدم بقائهم وترحيلهم للفصل الدراسي الأول والوقوع في مشكلة الكثافة الطلابية التي لم تعد تتحملها القاعات الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock